Connect with us

أخبار الدراويش

الكومي: الإسماعيلي يحتاج 100 مليون جنيه للخروج من الأزمة المالية

كتب:Tamer El-Sayed

يواجه مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي أزمة مالية طاحنة نظرا لحاجته إلى 100 مليون جنيه من أجل سداد مستحقات لاعبي الفريق الكروي الأول التي تصل إلى 30 مليون جنيه، بالإضافة إلى 60 مليون جنيه قيمة المستحقات المتأخرة التي يلتزم النادي بسدادها للاعبين والمدربين الذين حصلوا على أحكام مختلفة من المحكمة الرياضية في فترة سابقة، إلى جانب 10 ملايين جنيه لإتمام بعض صفقات الموسم الجديد.
واعترف يحيى الكومي رئيس النادي بوجود أزمة مالية طاحنة داخل النادي، لافتًا إلى أن المبلغ المطلوب 100 مليون جنيه من أجل انتشال الفريق من كبوته حتى لا تتكرر أزمة الفريق خلال الموسم الجاري .
وقال الكومي، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: نعاني من الأزمة المالية ونسعى لإنهائها خلال الفترة المقبلة من خلال بيع لاعبين أو إيجاد موارد أخرى في ظل عدم وجود تبرعات من رجال أعمال لمساعدة النادي في أزمته.
لاعب الإسماعيلي السابق يرفض جدولة مستحقاته لإنهاء أزمة القيد
أكد يحيى الكومي رئيس النادي الإسماعيلي أن مجلس الإدارة أنهى الصفقة الثانية لتدعيم الفريق في الموسم المقبل بالتعاقد مع عبد القادر كوليبالي مهاجم كورهوجو الإيفواري ومنتخب المحليين لكوت ديفوار لمدة أربع مواسم مقبلة ،بعد التعاقد مع ياو انور مهاجم أشانتي كوتوكو الغاني.
وأشار الكومي إلى أن النادي يكثف مفاوضاته مع محامي اللاعب التونسي لسعد الجزيري الذي يتمسك بالحصول على 350 ألف دولار من قيمة مستحقاته المتأخرة، رافضا أي محاولات لجدولة المستحقات المالية.
إنبي والبنك الأهلي يتصارعان على ضم أحمد مدبولي
يدرس أحمد مدبولي، جناح الفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي، الرحيل عن النادي بنهاية الموسم الجاري.
ويفكر «مدبولي» في الرحيل عن الإسماعيلي بعد تلقيه عرضين من فريقي البنك الأهلي وإنبي في الدوري الممتاز للانتقال إلى أحدهما خلال الموسم المقبل.
وعلم أن اللاعب أخطر مسؤولي الدراويش برغبته في الرحيل بنهاية الموسم الجاري حتى يتسنى للفريق التعاقد مع أي لاعب في الموسم المقبل بدلًا منه.
ويرغب اللاعب في خوض تجربة جديدة مع فريق في الدوري الممتاز بعدما تحسن أداؤه خلال المباريات الأخيرة مع الدراويش.
حمزة الجمل: الزمالك يعيش أفضل فتراته ومواجهة الكأس صعبة
يختتم الفريق الكروي الأول بنادي الإسماعيلي استعداداته لمواجهة الزمالك بعد غد الاثنين في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.
وركز حمزة الجمل المدير الفني للدراويش على علاج الأخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون خلال المباريات الأخيرة وأهمها عدم التمركز السليم في خط الدفاع مما تسبب في دخول مرمى الفريق عدد من الأهداف في المباريات السابقة ،إلى جانب استغلال الفرص التي تسنح لهم خلال المباراة المقبلة .
واجتمع حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي مع اللاعبين اكد خلالها أن الزمالك يعيش أفضل فتراته الفنية وسيلعب بشراسة هجومية من أجل الاستمرار في حصد البطولات ،لافتا إلى أن الفريق سيعتمد على غلق المساحات حتى يتمكن من التصدي للهجمات المتوقعة من الفريق الأبيض .
الإسماعيلى يفتح ملف تمديد عقد حمزة الجمل قبل نهاية الموسم
فتح مجلس إدارة النادى الاسماعيلى، برئاسة المهندس يحيى الكومى، ملف تمديد تعاقد حمزة الجمل المدير الفني للفريق بعد نجاحه فى إنقاذ سفينة الدراويش من الهبوط، ويرغب المجلس فى توقيع عقد جديد مع المدرب ليقود الفريق فى الموسم الجديد، مع دعم الإسماعيلى بصفقات قوية في الميركاتو الصيفى.
ونجح حمزة الجمل فى إعادة البسمة على وجوه جماهير الدراويش فى واحدة من أصعب مواسم الفريق عبر التاريخ، واستطاع الفريق أن يسير بخطى ثابتة نحو تحسين وضعه الحالى بجدول مسابقة الدورى العام سعيا لعودته إلى مكانته الطبيعية باعتباره القطب الثالث للكرة المصرية، وذلك منذ توليه المسئولية يوم 2 مايو الماضي.
ولعب الدراويش خلال هذه الفترة 13 مباراة بمسابقة الدورى، فاز 7 تعادل 4 خسر 2، له 16 هدفًا عليه 11 هدفًا، كلين شيت 8 لقاءات.
كما حصل الإسماعيلى على المركز الثالث بكأس رابطة الأندية المحترفة فى نسختها الأولى بعدما فاز على إنبى بركلات الترجيح، عقب الخسارة من غزل المحلة فى نصف نهائى البطولة بركلات الترجيح أيضًا.
وكان حمزة الجمل المدير الفنى للفريق قد أعلن منذ توليه مهمة الإدارة الفنية أن الجهاز الحالى يمتلك نجوم قدموا الكثير للإسماعيلى والكرة المصرية ولن يهدأ بالهم إلا بعودة هوية الدراويش
الجهاز الفنى للدراويش مكون من حسنى عبد ربه مديرا للكرة وحمزة الجمل مديرا فنيا وأحمد قناوى ومحمد حمص مدربا عاما وأيمن كمال مدربا وسيد توفيق مدربا لحراس المرمي.
الدراويش .. معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة الزمالك
الجمل: الدعم والمساندة من الجماهير وراء النتائج الأخيرة
ينتظم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى الليلة داخل معسكر مغلق بفندق النادى استعدادًا لمباراتهم مع الزمالك فى دور الـ16 لبطولة كأس مصر المحدد موعدها الثامنة مساء بعد غد الإثنين بإستاد القاهرة الدولى بدون جمهور.
وكان حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلى وأحمد قناوى ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى منحوا أعضاء فريقهم راحة سلبية بالأمس لالتقاط الأنفاس عقب لقائهم الأخير مع الاتحاد الذى انتهى لمصلحتهم بهدف نظيف وألزموهم بالانتظام فى مران اليوم السبت بوجود كل من محمد فوزى وأحمد عادل عبد المنعم وكمال السيد لحراسة المرمى وباهر المحمدى ومحمد هاشم وعمرو الحلوانى ومحمد دسوقى وأحمد أيمن وعصام صبحى ومحمد نصر ومحمود البدرى ومحمود دونجا ومحمد مخلوف وحسن ياسين وأحمد مدبولى ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وعبد الرحمن مجدى ووجيه عبد الحكيم ومروان حمدى ومحمد الشامى والإيفوارى جان موريل والفلسطينى خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي.
قال حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلي: إن اللاعبين نجحوا الصعود للمنطقة الآمنة بجدول المسابقة المحلية بجدارة بعد انتصارهم الأخير على الاتحاد بفضل الدعم والمساندة المطلقة من الجماهير الوفية
وأضاف أن فوز الإسماعيلى على أبناء الإسكندرية أمس الأول لم يكن وليد عامل التوفيق وإنما جاء نتيجة الجهد الذى بذلوه داخل المستطيل الأخضر وتنفيذهم التعليمات الفنية الصادرة إليهم بالشكل الأمثل
وأشار المدير الفنى للإسماعيلى إلى أن أعضاء الفريق منذ أن تولى مسئوليتهم رسميا فازوا فى 7 مباراة وتعادلوا فى أربعة وخسروا اثنان داخل وخارج ملعبهم وهذا شيء جيد للغاية يحسب لهم مقارنة بنتائجهم المتذبذبة منذ بداية الموسم.
وأوضح أن ملف مواجهات الدورى بالنسبة الإسماعيلى تم إغلاقه مؤقتا وأصبح تركيزنا ينصب نحو تجهيز فريقنا للقاء الزمالك بدور الـ16 بكأس مصر خلال 48 ساعة المقبلة بخفض الأحمال البدنية والاهتمام بالشق الخططي
وأكد أنه يعلم جيدا قدرات وإمكانات أبناء الزمالك الذين يتصدروا حاليا جدول المسابقة المحلية بفارق 7 نقاط عن أقرب منافس لهم بيراميدز لكن مباريات الكؤوس دائما لا تعترف إلا بتفوق من يجزل العطاء داخل الميدان ونأمل أن يكون فريقنا .
الإسماعيلي .. كارثة مالية في الطريق
الإدارة تناشد “الشباب والرياضة” والمحافظة التدخل لحل الأزمة المالية
ينتظر مسئولو الإسماعيلي الحصول على دعم مالي كبير من جانب وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسماعيلية لإيجاد حل للديون الحكومية والأهلية والغرامات الدولية التي توارثوها عن المجلس السابق ويتجاوز قدرها 200 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.
وكان مجلس إدارة النادى الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي اشتكى من تعثره من تحقيق الموارد الذاتية للنادي نظرا لرفض الشركة المنفذة للمبنى الاجتماعي بأرض النخيل على مساحة 27 فدانا البالغ تكلفته 700 مليون جنيها إنهاء أعمالها دون تحمل وزارة الشباب والرياضة تكاليف الإصلاحات المطلوبة بالمناصفة ليظل هذا المكان الحيوي مغلقا فضلا تأخر تطبيق المشروعات الخدمية التي أعدوا دراسات جدوى لها علي أرض الواقع للتعقيدات الروتينية المحيطة بها بخلاف تجاهل الشركة الراعية التفاوض على حقوق البث الفضائي وعدم التوصل لاتفاق مالي حول العقد الجديد.
ويترقب المسئولون بالإسماعيلي تدخل وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسماعيلية فورا لمساعدتهم لإنعاش خزينة النادي لسداد “فلوس” نجوم المستقبل والمهاجمين السابقين التونسيين لسعد الجزيري وفخر الدين بن يوسف والناميبي شيلونجو الذين صدرت لهم أحكام وقرارات من المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا والاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل فك حظر القيد وتسجيل اللاعبين للموسم الكروي 2022 / 2023 الذي يبدأ في الفترة من 7 وحتى 15 أكتوبر المقبل فضلا عن الالتزام بدفع الأقساط الشهرية لمصلحة الضرائب والتأمينات وشركتي الكهرباء ومياه الشرب والتعويضات لأصحاب المحلات التجارية وأشياء أخرى.
وأصبح مجلس الإسماعيلي يعيش في مأزق حرج للغاية بسبب إصدار شيكات للاعبين بمستحقاتهم عن نسبة 25% الدفعة الثالثة لعقودهم للموسم الحالي ويبلغ إجماليها 12 مليون جنيه يحين توقيت استلامها 28 أغسطس الجاري ويخشون أن يحدث تذمر بين اللاعبين.
الأبيض .. الاستعدادات الأخيرة لموقعة الدراويش
جوسفالدو يفكر فى نجوم الدكة أمام الإسماعيلى بكأس مصر ويحذر من المواجهة
ينهى الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته لمباراته المرتقبة مع الإسماعيلى فى دور الستة عشر لبطولة كأس مصر لموسم 2021-2022 تحت قيادة البرتغالى جوسفالدو فيريرا المدير الفنى.
ويحسم جوسفالدو فيريرا خلال الساعات المقبلة الحيرة الفنية التى فرضت نفسها على طاقمه الفنى بشأن الرهان على القوة الضاربة بشكل كامل واللعب بمحمد عواد فى حراسة المرمى ومحمود الونش وحسام عبدالمجيد وإمام عاشور ومحمد أشرف روقة ويوسف أوباما وشيكابالا وأحمد سيد زيزو وسيف الدين الجزيرى أو منح فرص أخرى لمجموعة البدلاء من أصحاب الخبرات وخوض اللقاء بمزيج بين الأساسيين والاحتياطيين.
وشهدت الساعات الأخيرة وضع فيريرا أكثر من لاعب فى حساباته للظهور أمام الإسماعيلى ضمن التدوير الذى يجرى فى التشكيلة الأساسية واللعب بحازم إمام الصغير فى مركز الظهير الأيمن وعبدالله جمعة فى مركز الظهير الأيسر ومحمود علاء قلب الدفاع الذى ظهر فى اللقاء الأخير بالدورى الممتاز أمام المقاصة مع منح فرصة لعمر السعيد رأس الحربة والدفع بمحمد خضرى وسيف جعفر ويوسف نبيه الثلاثى الشاب فى التشكيلة .
ويأتى التفكير فى إراحة عدد من العناصر الأساسية من جانب فيريرا لضمان الحفاظ على كامل قوته الضاربة لمبارياته الصعبة المرتقبة فى الجولات الأربع المتبقية لبطولة الدورى الممتاز فى النسخة الجارية فى ظل حاجة الزمالك للفوز على فاركو ثم الاتحاد فى الجولتين 31، 32 من عمر الدورى الممتاز لحسم الدرع الرابع عشر فى تاريخه لصالحه .
وحرص المدير الفنى للزمالك على عقد محاضرة فنية مع لاعبيه شرح فيها المهام المطلوب تنفيذها أمام الدراويش كما شرح نقاط القوة والضعف لدى الدراويش فى المباراة المقبلة بعدما تابع لقاء الأخير مع الاتحاد السكندرى فى الجولة 30 من عمر بطولة الدورى الممتاز مؤخرا.
وحذر المدير الفنى للزمالك من صعوبة اللقاء فى ظل استعادة الإسماعيلى توازنه فى الدورى الممتاز وتحسن نتائجه فى الجولات الأخيرة واقترابه من حسم البقاء فى جدول الترتيب خلال الموسم المقبل.
واستقر جوسفالدو فيريرا على اللعب بطريقة 3-4-3 التى يعتمد عليها فى المباريات الأخيرة مع التحول إلى 4-3-3 وفقا سير أحداث اللقاء
وكان الفريق الأبيض واصل تدريباته وسط تركيز من جانب فيريرا على استمرار أكثر من لاعب فى التأهيل والاستشفاء مثل محمود حمدى الونش قلب الدفاع وسيد نيمار الظهير الأيمن واحمد فتوح الظهير الأيسر للتخلص من الإجهاد البدنى بسبب ضغط المباريات فى الفترة الأخيرة.
وحدد جوسفالدو فيريرا مران الغد لحسم كافة المفاضلات فى تشكيلته التى ينوى خوض لقاء الإسماعيلى بها فى كأس مصر وكذلك اختيار قائمته التى سيدخل بها معسكرا مغلقا غدا الأحد حتى موعد اللقاء المرتقب بعد غد.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش