Connect with us

تاريخ النادي الإسماعيلي

الهر الساحر علي أبو جريشة ملك ضربات الرأس

تفوق الكابتن علي ابو جريشة في ضربات الرأس و تسجيل الاهداف بحرفية رائعة و ذلك من خلال الموهبة التي منحها الله سبحانه و تعالي للكابتن ابو جريشة و التي حرص علي تنميتها من خلال تدريبات خاصة بذلك و كان معلمه الاول هو الكابتن صلاح ابو جريشة و كان  لاعب من الطراز الأول هجوميا و ألعاب الهواء وضربات الرأس عنده ماركة مسجلة من المهارة و الإبداع و اول من لعب المزدوجة الخلفية في مصر و كان صلاح أبو جريشة ماكينة أهداف طائرة و له من الأهداف مع الإسماعيلي 39 هدف في الدوري العام و معظمها من ضربات الراس المميزة للغاية.

و كانت تعليمات الكابتن صلاح أبو جريشة لشقيقه الاصغر علي أبو جريشة ان يراوغ المدافعين في ضربات الراس .. و تفسيره أن لاعب ضربات الراس يجب أن يتحرك و الكرة في الهواء و يراوغ بجسده المدافعين بالحركة و يسبق المدافع و الكرة في الهواء . و يتفادي الإلتحام مع المدافع ,,حتي يكون تركيزه مع الكرة  و توجيه الكرة بالراس و الرقبة و الجبهة معا إلى  مكان مقصود و محدد . و مهم جداً عدم إغلاق العينين من أجل  مراقبة تحرك حارس المرمي لتسديد الكرة بعيداً عن متناول يد الحارس.

و من بداية لمشوار ,وصف الكابتن صلاح أبو جريشة , شقيقه  علي أبو جريشة  يملك المقومات من الرشاقة و طول البنيان و المهارة  و فقط ينقصه المران و تنمية الموهبة 

حمل البوستر بحجم كبير 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش