Connect with us

تحليل المباريات

بيراميدز يفوز بهدف دون رد علي الاسماعيلي

بقلم د. اكرام  نسيم ..

المحترفين الكسالي والتغيرات المتأخرة وسوء التوفيق وراء الهزيمة 

فريق بتشكيل مكون من عمر رضوان في حراسة المرمي وعصام صبحي ومحمد عمار ( عماد حمدي 69) ومحمد هاشم ومحمد دسوقي ( عمرو الحاواني – 79) في خط الدفاع ومحمود عبد العاطي دونجا ومحمد عادل ومحمد مخلوف ( محمد عبد السميع  71)  وعبد الرحمن مجدي وكارميلوا ألجازنزا  ( احمد مدبولي 60) في خط الوسط ودييجو فرندنا ( وجيه عبد الحكيم 82) و في خط الهجوم.

ويجلس علي مقاعد البدلاء أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي ومحمد نصر وعمر الوحش  وأحمد مصطفي

بداية سريعة وحماسية واللعب في منتصف الملعب اتماد خوان براون علي دفاع المنطقة واللعب علي المرتدات الا ان مستوي كراميلو وفيرناندو لا يسمح باستغلال المرتدات لسوء تمركز الاول وبطء رد فعله مع عدم ارتداده عند فقد الكرة وتواضع مستوي كارميلو كصانع العاب مقارنة بمدبولي مثلا . اما بودي فلم ينوع ادائه وكان يتم الضغط عليه بثلاث مدافعين وحين يفقد الكرة لا يحاول العودة لاستخلاصها او حتي تأخير نقل الكرة للامام . كما جائت كرات عادل عرضية او للخلف كالعادة مما جعل هجوم الدراويش بلا انياب حقيقية ودون اي فرص تسجيل الا كرة ثابتة تم تنفيذها بجملة حلوة وسددها بيدو ارضية قوية بجوار القائم ينقذها شريف اكرامي بصعوبة .
منا تألق الحارس رضوان وزاد عن مرماه ببسالة وانقذ هدفا محققا ، وامامه هاشم وعمار الذان نظفا منطقتهما دون فلسفة الا في كرة قلشت من عمار كادت تسكن الشباك وهو يحاول تشتيتها .
تألق دسوقي في الانطلاقات وكانت جبهته افضل من جبهة بيدو الا ان كاراميلو وعادل لم يكونا في الموعد وتألق مخلوف في منتصف الملعب ووزع اكثر من كرة لبيدو ودسوقي .
يجب خروج احدي لاعبي الهجوم ونزول مدبولي او عبد السميع او حتي وجيه والتنبيه علي فيرناندو بزيادة التحرك بدلا من وقوفه كشمندورة امام زملائه بلا انتاجية .
ويحسب لبراون قرائته الجيدة للمنافس والتنظيم الدفاعي الجيد واستغلال دونجا كليبرو متأخر احيانا ومتقدم غالبية الشوط وادي دورة بامتياز .
ومع بداية الشوط الثاني هجوم ضاغط من بيراميدز خاصة من الجبهة اليسري لبيراميدز مع تراجع من لاعبي الاسماعيلي وبطء في الارتداد من لاعبي الوسط والهجوم .
وينقذ رضوان مرماه من انفراد عبد الله السعيد بقدمه ببراعة .
ويسقط بيدو في النتصف لعمل اماميات لفيرنندو الا ان الاخير يكتفي بالقفز دون استحواز او خطورة الا انه لحسن الحظ يتواجد معه باك بصفة مستمرة .
ومن ضربة حرة امام المنطقة يسددها السعيد ترتطم بالحائط ويشتتها دونجا .
ويعقد براون اجتماعا للتشاور مع كل معاونيه ربما للدفع بمدبولي بديلا لاحد مهاجميه وفعلا يغادر كارميلو د 60 الذي لم يقدم شئ يذكر طوال تواجده .
ويسدد السعيد وينقذ رضوان لركنية !
ومن ركنية وارتباك من عادل تصل الكرة وترتطم الكرة في ركبة احمد سامي وتدخل في الزاوية البعيدة بكرة بها قدر كبير من التوفيق لبيراميدز .
وعرقلة لعمار يخرج معها مصابا ونزول عماد حمدي بديلا له ورجوع دونجا بجوار هاشم .
ونزول عبد السميع بدلا من مخلوف.
وخطء من دونجا في الامرير تقطع وتسدد ولكن رضوان ينقذها بصعوبة .
ويعاند الحظ مدبولي في هجمة واعدة .
ونزول عمر الحلواني ووجيه بدلا من دسوقي وفيرناندو .
وينقذ القائم كرة عبدالسميع الذي تأخر نزوله كثيرا او بالاحري بقاء فيرناندو هو الذي تأخر تماما .
ويتحسن شكل الاسماعيلي نسبيا بعد خروج المحترفين الكسالي .
وضغط من مهاجمي بيراميدز علي مدافعي الاسماعيلي لمنعهم من التمرير الامامي امام الصحوة المتأخرة بعد خروج المهاجمين المدجنين المحترفين !

1 Comment

1 Comment

  1. ميمي عوض

    16 فبراير، 2022 at 9:00 م

    الله يكسفكم ويفضحكم يا شوية كلاب خسارة فيكم الوقت اللي ضيعناه واحنا مهتمين بيكم كنا فاكرين أنكم رجالة مش شوية عيال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش