Connect with us

أخبار الدراويش

تشكيل لجنة لجمع التبرعات وسداد الديون

كتب:Tamer El-Sayed

وافق مسئولو الإسماعيلي تشكيل لجنة من محبي النادي للإشراف على مبادرتهم لدعوة رجال الأعمال والشركات الاستثمارية وأعضاء الجمعية العمومية والجماهير التبرع لإنعاش خزينتهم لمواجهة الديون الحكومية والأهلية والغرامات الدولية المتراكمة عليها .
وكان مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي اضطر تكليف محبين النادي متابعة ملف التبرعات المهم لاسيما وأنهم في احتياج عاجل لتغطية نسبة الـ25% الدفعة الثالثة لمستحقات اللاعبين البالغ قدرها 12 مليون جنيها التي يحين موعد صرفها لهم 28 أغسطس فضلا عن تدبير 10 ملايين جنيه الغرامة التي أقرتها المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا لصالح المهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد قبل فتح أبواب الانتقالات الصيفية في الفترة من 7 سبتمبر حتى 15 أكتوبر المقبلين.
ويدرك المسئولون عن الإسماعيلي أن الاستعانة حاليا بجهود لجنة من محبي النادي الكبار الهدف منها دخول جمع التبرعات مرحلة الجد بعيدا عن دعواتهم الأخيرة الوقوف بجوارهم في محنتهم حتى لا ينفذ صبرهم ويضطروا للرحيل تاركين مقاعدهم لتفاقم الازمات المادية وصعوبة التوصل لإيجاد الحل لها على أرض الواقع في ظل ضخامة مديونيات قلعة الدراويش الغير طبيعية بالمرة طوال خمس سنوات مضت.
وفي سياق مختلف توجه يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي مساء أمس لمعسكر الفريق الأول لكرة القدم المقام بأحد فنادق الإسكندرية على هامش المعسكر المغلق أستعدادا لمباراة الاهلي غدا بملعب برج العرب وعقد اجتماعا موسعا مع الجهاز الفني واللاعبين بعد مشاهدة المران الرئيسي حثهم ضرورة التماسك واستكمال اللقاءات الرسمية بقوة وأن يبذلوا قصارى جهدهم داخل المستطيل الأخضر بعد أن حسموا مبكرا بقائهم بدوري الأضواء والشهرة وسط تحديات جسام واجهتهم طوال الموسم الكروي الحالي ووعدهم تسليمهم مستحقاتهم في موعدها.
في شأن مختلف أبدى مجلس الإسماعيلي دهشته من تناول بعض الوسائل الرياضية انتهائهم سرا التفاوض مع الأندية المنافسة “الأهلي والزمالك وبيراميدز”لإجراء صفقات تبادلية لافتين النظر أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة وأن ملف ترتيب البيت من الداخل حق أصيل للجنة الفنية الجديدة إللي جار تشكيلها من أبناء النادي بالتنسيق مع “حمزة الجمل وحسني عبد ربه” المستمران في عملهما الموسم المقبل.
الدراويش .. المحمدى وهاشم خارج الحسابات أمام الأهلى
الجمل: الخسارة من المصرى بسبب النقص العددى وإجهاد اللاعبين
تأكد غياب باهر المحمدى ومحمد هاشم قلبا دفاع الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلى عن لقاء الأهلى المؤجل من الأسبوع الثامن عشر للمسابقة المحلية المحدد موعده غدا التاسعة مساء غد الأحد باستاد برج العرب بالأسكندرية للإصابة والإيقاف.
وكان حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلى وأحمد قناوى ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الفريق أمس بالملعب الملحق بمقر إقامتهم بالإسكندرية عقب لقائهم الأخير مع المصرى الذى انتهى خسارتهم 4/1 بوجود كل من محمد فوزى وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان لحراسة المرمى ومعهم محمد هاشم وعمرو الحلوانى ومحمد دسوقى وعصام صبحى ومحمد بيومى ومحمد نصر ومحمود البدرى ومحمود دونجا وعماد حمدى ومحمد مخلوف وأحمد مصطفى وعمر الوحش وحسن ياسين وأحمد مدبولى ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وعبد الرحمن مجدى ومحمد الشامى والإيفوارى جان موريل والفلسطينى خالد النبريص استغرق مدته 60 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات والنواحى الخططية واختتم بتقسيمه مصغرة وتخلف عنة للإصابة باهر المحمدى.
قال حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلي: إن الهزيمة الاخيرة من المصرى واكبتها ظروف متعددة لعل أبرزها إجهاد 14 لاعبا نعتمد عليهم منذ فترة طويلة، فضلًا عن وجود نقص عددى فى مركزى قلب الدفاع والهجوم.
وأضاف أن هناك أخطاء فنية وقع فيها بعض أعضاء فريق الإسماعيلى أدت للخسارة الكبيرة من أبناء بورسعيد الذين ظهروا بمستوى جيد لوجود قدرا وإمكانات بدنية وفنية بين صفوفهم سواء الأساسيين أو البدلاء
وأشار المدير الفنى للإسماعيلى إلى أنه طيب خاطر اللاعبين بعد إنتهاء لقاء المصري وحثهم على نسيان النتيجة وضرورة التطلع لمباراة الغد أمام الأهلى لمصالحة الجماهير التى تدرك جيدا أنهم لم يقصروا إطلاقا فى أداء واجباتهم نحو الدفاع عن الفانلة الصفراء.
وأوضح أنه راعى فى تدريب أمس خفض الأحمال البدنية لأعضاء فريق الإسماعيلى استعدادا للقاء الأهلى الصعب واهتم بتصحيح الأخطاء التكتيكية التى وقعوا فيها أثناء مباراتهم السابقة مع المصرى.
وأكد أن المواجهات الأربع الأخيرة للإسماعيلى مع الأهلى وإيسترن كومبنى وإنبى وطلائع الجيش المتتالية أيام 21 و 24 و 27 و 29 أغسطس لا بد استثمارها جيدا تحسين وضعنا للأفضل بجدول الدورى الممتاز.
“الدراويش” كتاب مفتوح قبل لقاء الغد
أعد البرتغالي لويس بيريرا ، محلل أداء الفرق المنافسة للأهلي ، تقريرا مفصلا عن الإسماعيلي ، يتضمن نقاط القوة والضعف في صفوف الدراويش ، وأبرز لاعبي الفريق الساحلي ، وفكر مديره الفني حمزة الجمل ، قبل مواجهته غداً علي ستاد الجيش المصري ببرج العرب بالإسكندرية ، المؤجل من الجولة 18 من الدوري ، بالإضافة إلى مشاهدة أعضاء الجهاز الفني تسجيلاً لمباراة الإسماعيلي والمصري البورسعيدي ، في الجولة الماضية من المسابقة المحلية ، التي انتهت بفوز المصري بأربعة أهداف مقابل هدف.
اختبار طبى يحسم مشاركة عبد الرحمن مجدى مع الإسماعيلى أمام الأهلي
يخضع عبد الرحمن مجدى، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، لاختبار طبي اليوم، السبت، لتحديد مدى إمكانية لحاقه بمباراة الأهلي المقبلة ضمن منافسات الدوري العام.
ويحل الإسماعيلي ضيفًا على فريق الأهلي غداً الأحد فى التاسعة مساءً فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 18 من عمر المسابقة المحلية، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
وغاب عبد الرحمن مجدي عن مران فريقه الذى أقيم مساء أمس على ملعب فندق إقامة الإسماعيلي بالإسكندرية، وذلك بعدما شعر بشد خفيف فى العضلة الضامة.
جدير بالذكر أن الجهاز الفني للدراويش، بقيادة حمزة الجمل، استبعد اللاعب من مباراة المصرى البورسعيدي الأخيرة لإراحته نظرًا لضغط المباريات فى الفترة الحالية.
الإسماعيلى يستقر على الاستغناء عن الزجاجي الجزائرى محمد بن خماسة فى الصيف
استقر مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى على رحيل الجزائرى محمد بن خماسة لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ، حيث تبحث لجنة التعاقدات بالدراويش عن تسويق اللاعب لعرضه للبيع بسبب كثرة إصاباته.
وكان الإسماعيلى قد تعاقد مع محمد بن خماسة لاعب فريق مالاجا الإسباني السابق حتى نهاية موسم 2026، وذلك قبيل ساعات من غلق باب القيد خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ولكن خرج اللاعب من حسابات الأرجنتينى خوان براون المدير الفني السابق للدراويش ثم حمزة الجمل المدير الفني الحالي بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها منذ إرتداؤه القميص الأصفر.
على صعيد مختلف، يضع الجهاز الفني للنادى الاسماعيلى بقيادة حمزة الجمل اليوم السبت الرتوش الأخيرة على خطة مواجهة الاهلى المقرر لها التاسعة مساء غداً الاحد على ستاد برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
ودخل الإسماعيلي معسكرا مغلقا لمدة أربعة أيام بالإسكندرية، خشية من تعرض اللاعبين للإرهاق في ظل ضيق الوقت بين مباراتي المصري البورسعيدي والأهلى.
يفقد فريق الأسماعيلى بقيادة حمزة الجمل جهود لاعبه محمد هاشم فى مباراة الأهلى بعدما تعرض للطرد فى مباراة المصرى البورسعيدى التى خسرها الدراويش برباعية مقابل هدف بالاسكندرية.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش