Connect with us

عيون إس سي

جورج البهجوري و الاسماعيلي … و شريف حمودة

كتب:daraweesh

إبداعات جماهير الدراويش ,,لا تتوقف و دائم ما تقدم حصريات غير مسبوقة لا مثيل لها من بين جماهير الأندية الاخري . و لذلك يعود الدكتور شريف حمودة و يقدم سبق إعلامي رائع و من خلال تجميع رسوم الفنان المبدع و الدولي جورج البهجوري عن النادي الاسماعيلي و الذي قدم تراثا رائعا بخطوطه الرائعة و سجل من خلال ريشته المبدعة أحداثا هاما من تاريخ الدراويش.
و تأتي أهمية تجميع الدكتور شريف حمودة لرسومات الفنان جورج البهجوري من حيث الإيمان بأن فن الكاريكاتير هو أحد الفنون الجميلة و البصرية و التي تعتمد علي اختصار معاني كثيرة بريشة الفنان المبدع في رسم مساحته محدودة …. و لكن بمرور الوقت تصبح المادة المرسومة علامة هامة علي تاريخ الأحداث و بشكل رمزي و جرئ .
و لعل فترة الستينات قد شهدت تألقا رائعا لنجوم و فريق الدراويش مع فترة توهج و إبداع الرسام العالمي جورج بهجوري و ضمت تلك الفترة أيضا عملاق كبير في مجال الكلمة و الإبداع و هو الأستاذ محمود السعدني المعروف بانتماءه و إخلاصه للقلعة الصفراء و قدم عشرات المقالات الدرويشية الخالصة و مع رسومات البهجوري قدموا تابلوه فني جميل و لوحات رائعة متكاملة من الكلمة و الرسم الذي كان يختصر كل الحدث و التواريخ بإعجاز فوق الوصف و قدرات توثيقية رمزية واثقة رائعة. و كان تواجد نجوم كبار في فترة الستينات مثل الصخرة ميمي درويش و الساحر رضا و العربي و الكونت دي شحتة و الهر علي أبو جريشة ,بمثابة الإلهام للفنان البهجوري لتسجيل كا ما يخص بفريق الدراويش و نجومه بشكل كاريكاتوري عصري و لافت للنظر و بالنهاية وثيقة تحمل في كل رسمه منها صور و معاني و تاريخ جميل.
كل الشكر و التقدير للفنان الكبير جورج بهجوري و للدكتور شريف حمودة علي هذا الكتاب الوثائقي الرائع ,الذي سيضيف الكثير و المعاني إلي مكتبة و تاريخ النادي الاسماعيلي ,,العريق و الكبير

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش