Connect with us

أخبار الدراويش

الجمل: فخور برفع رأس كل إسماعيلاوى.. وما حققته مع الدراويش “إعجاز”

كتب:Tamer El-Sayed

أكد حمزة الجمل، المدير الفني السابق للنادى الإسماعيلى، أنه حقق نجاحاً إعجازيا مع الدراويش، وفوجئ بعد نهاية عقده بقرار الإدارة برحيله وخوض المباراة الأخيرة فى الدوري بقطاع الناشئين.
وقال حمزة الجمل، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، “أنا مدرب محترف، رفضت أن أقود فريق الأمل بالإسماعيلى، ونجحت فى مهمة تعجيزية مع الدراويش لم يقبلها أحد”.
وأضاف حمزة الجمل، “رديت الدين للإسماعيلى، ومنعت أى إسماعيلاوى أن ينكس رأسه في الأرض حال هبوط الفريق، لم يساعدنى أحد سوى جهازى المعاون، سأسير فى شوارع الإسماعيلية مرفوع الرأس”.
وتابع مدرب الاسماعيلى السابق، “فخور أننى رفعت رأس كل إسماعيلاوى، فخور بكونى المدرب الأفضل فى الدوري، طورت اللاعبين، وشاهدت كل الظروف ضدى وصدر قرار إقالتى ولم أرحل وأكملت المهمة حباً فى الإسماعيلى وجماهيره العريضة”.
وأضاف الجمل، “رفعت القيمة التسويقية للاعبين فى الإسماعيلى، وضعت النظام فى النادى، لو خيرونى بين التتويج ببطولة أفريقيا أو حتى الدورى أو الكأس كنت سأختار إنقاذ النادى من الهبوط لأنها ستكون وصمة عار سنوات طويلة”.
وأكمل، “يكفينى إشادة الإعلام بمجهودى ونجاحى بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى، فخور بإشادة الجماهير، فخور بحب الجماهير الواعية، فخور بدوري مع اللاعبين وتطوير قدراتهم، كنا الفريق الأول المرشح للهبوط وسياستى هي من أنقذت الإسماعيلى من هذه الكارثة، لم أتعاقد مع لاعبين جدد ولم أقدم تقرير عن الراحلين”.
وتابع، “كان لابد أن يصدر بيان شكر لى ولجهازى المعاون منذ أكثر من أسبوع بعد دوري في إنقاذ النادى، عايزين يتعاقدوا مع مدرب أجنبى هذا رأيهم ولكن لن يقلل من الاعجاز الذى صنعته مع الإسماعيلي”.
وكان يحيى الكومى رئيس النادى الاسماعيلى قد أكد أن ناديه استقر على توجيه الشكر لحمزة الجمل المدير الفني للفريق على أن يقود خالد القماش مدير قطاع الناشئين بالنادى المهمة الفنية للدراويش في مباراة طلائع الجيش بالجولة الأخيرة للدوري بشكل مؤقت.
ونجح حمزة الجمل فى إعادة البسمة على وجوه جماهير الدراويش فى واحدة من أصعب مواسم الفريق عبر التاريخ، واستطاع الفريق أن يسير بخطى ثابتة نحو تحسين وضعه الحالى بجدول مسابقة الدورى العام سعيا لعودته إلى مكانته الطبيعية باعتباره القطب الثالث للكرة المصرية، وذلك منذ توليه المسئولية يوم 2 مايو الماضي.
ولعب الدراويش خلال هذه الفترة 17 مباراة بمسابقة الدورى، فاز 7 تعادل 6 خسر 4، له 18 هدفًا عليه 18 هدفًا، كلين شيت 9 لقاءات.
وأغلق الجهاز الفنى للنادى الإسماعيلى، بقيادة حمزة الجمل، صفحة مباراة إنبى التى أقيمت عصر أمس، السبت، باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر بالجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.
ويستعد الإسماعيلى لمواجهة طلائع الجيش فى السادسة والنصف مساء الثلاثاء المقبل باستاد الإسماعيلية، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز والأخيرة بالمسابقة هذا الموسم.
فرحة فييرا .. وثقة الجمل
مدرب إنبي: الفوز حسم البقاء والقادم أفضل
الكومي يجدد بقاء حمزة لموسم آخر مع الدراويش
أكد جورفان فييرا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي إنبي عدم اهتزاز ثقته قبل لقاء الإسماعيلي في قدرة لاعبيه حسم الفوز والبقاء في الدوري الممتاز خلال الموسم المقبل .
وقال فييرا: الفوز على الإسماعيلي كان مهما للبقاء في الدوري وكنت واثقا من قدرة إنبي على البقاء، نحن نقدم منذ فترة عروض جميلة ولكن التوفيق غاب عن اللاعبين كثيرا في عدة مباريات ولكن فريقنا أدى بشكل جيد.
وتابع فييرا: الفوز فرصة لالتقاط الأنفاس والبدء في التحضير للموسم الجديد وسيكون هناك اجتماعا مع إدارة النادي لعرض تقرير فني عن المرحلة السابقة وتحديد احتياجات الفريق في المرحلة المقبلة خاصة في ظل وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين مطلوبين في أندية أخرى.
وشدد فييرا على أن إنبي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين صغار السن الذين اكتسبوا خبرات كبيرة من وراء المشاركة في المباريات الأخيرة وسيكون لهم دورا كبيرا في صفوف إنبي خلال الموسم المقبل.
في المقابل أكد حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أن غياب التوفيق عن اللاعبين في اللمسة الأخيرة ساهم في الخسارة أمام إنبي .
وقال الجمل: المباراة كانت فرصة جيدة بالنسبة للجهاز الفني للدفع بلاعبين صغار السن لتقديم جيل جديد في المستقبل خاصة بعد تحقيق الهدف الأكبر للإسماعيلي عندما تولى المسئولية قبل عدة أسابيع وهو البقاء والهروب من شبح الهبوط إلى القسم الثاني وتقديم عروض جيدة في عدة مباريات.
وتابع الجمل: دعم مجلس الإدارة برئاسة يحيى الكومي كان له دورا كبيرا بالنسبة للجهاز الفني في العبور من المرحلة الصعبة الأخيرة وحسم البقاء في الدوري ومنح الإسماعيلي فرصة جيدة لتصحيح الأوضاع من خلال البدء في دعم صفوف الفريق بصفقات تضيف له في الموسم المقبل إلى جانب تصعيد عدد لا بأس به من اللاعبين صغار السن.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي أكد في تصريحات له عقب نهاية المباراة مباشرة تجديد الثقة في حمزة الجمل وبقاءه على رأس الجهاز الفني للدراويش في الموسم المقبل وعدم تفكير المجلس في تغييره مع البدء في دعم الفريق بصفقات قوية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وشدد الكومي على أن حملة دعم النادي ماليا لم تحمل أي جديد حتى الآن، مشيرا إلى ضرورة تحرك محبي الدراويش لدعمه في الفترة المقبلة.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش