Connect with us

وثائق ودراسات الدراويش

حيرة في الاسماعيلي .. مجلس الهمبكة هايص والكومي لايص

كتب:Tamer El-Sayed

تدبير سداد الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق الجزيري لفك حظر القيد المحلي حديث الساعة
دعم خط الهجوم بثلاث صفقات جديدة لمحترفين أجانب من غانا وكوت ديفوار ونيجيريا
المدرب الفرنسي يقود فترة الإعداد للموسم المقبل الثلاثاء 13سبتمبر الحالي بإستاد الإسماعيلية
لا يزال مسئولو الإسماعيلي يبحثون عن مخرج لسداد الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري وقدرها عشرة ملايين جنيه لفك حظر القيد قبل غلق القائمة الأولى منتصف الشهر الجاري تمهيدًا لتسجيل اللاعبين الجدد بالأخرى الإضافية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي دقوا جميع أبواب وزارة الشباب والرياضة والشركة الراعية والقيام بحملة تبرعات موسعة لإيجاد الدعم العاجل لمساعدتهم لإنهاء مشكلة “الجزيري” التي تعد الأهم على الإطلاق بالنسبة لهم لا بد حسمها قبل الخميس المقبل موعد غلق القائمة الأولى حتى لا يحرم الفريق الكروي من القيد ثلاث فترات متتالية وهذا وارد وبقوة إذا ظل هذا الملف معلقا دون أن يشهد أي تحركات إيجابية.
ويخشى المسئولون بالإسماعيلي أن يضطروا آسفين لعرض باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي نجما الشباك وأخرين أبرزهم الجزائري محمد بن خماسة والإيفواري جان موريل للبيع لأعلى سعر داخل أو خارج مصر خلال ساعات لكي ينعشوا خزينتهم المكبلة بالديون الحكومية والأهلية والغرامات الدولية لدرجة أن بعض الدائنين لجئوا لتقديم شكاوى أمام الجهات القانونية لحفظ حقوقهم المادية التي طال انتظارها.
ويحتاج مجلس الإسماعيلي لمبلغ لا يقل عن 30 مليون جنيه لا بد أن تسدد للاتحاد المصري لكرة القدم رسومًا لتسجيل وتنمية موارد للقائمة الأولى والإضافية لفترة الانتقالات الصيفية الحالية لا يوجد بين أيديهم مليمًا واحدًا منها بخلاف وجود مديونية قديمة على النادي قدرها أربعة ملايين جنيه يجب تدبيرها حتى لا يحدث صدام ويمتنع المسئولين عن الجبلاية التعامل مع هذا الملف بحلول جادة تحفظ للنادي إبعاده عن أي أزمات ومشاكل تتعلق بالنواحي الإدارية والفنية معًا على حد سواء.
ونجح المسئولون بالإسماعيلي رغم أزمتهم المالية الصعبة إبرام التعاقدات مع ثلاثة لاعبين أجانب من غانا تاو أنور وكوت ديفوار عبد القادر كوليبالي ونيجيريا أمادي أكنسا تم إرسال تأشيرات الدخول للبلاد وتذاكر الطيران إليهم ويترقب وصولهم خلال 48 ساعة قادمين من بلادهم بجانب بعض المحليين الجدد محمود الجزار “الجونة” وأحمد عبد الرسول “بتروجيت” وأحمد شعبان “تليفونات بني سويف” وأدهم حامد “النصر القاهري” بجانب أخرين ينتظر الإعلان عنهم في وقتها هؤلاء تم تدبير مقدمات عقودهم بشكل شخصي بعيدًا عن ميزانية قلعة الدراويش.
وفي سياق مختلف عقد يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي أمس اجتماعًا مهمًا مع حسني عبد ربه المدرب والقائم بأعمال مدير الكرة في جهاز المدرب الفرنسي فرانك دوما تم الاستقرار فيه على تحديد ملامح القائمة الأولى التي تشهد تسجيل حوالي 19 لاعبًا أو أكثر وهناك خروج لبعض أعضاء الفريق لتنفيذ إعارات مؤقتة والبيع النهائي لعل أبرزهم حسب مصادرنا المطلعة الحارس أحمد عادل عبد المنعم ومدحت فقوسة ووجيه عبد الحكيم وحازم مرسي ومروان حمدي ومصطفى فارس وعبد الله جمعة.
وفي شأن أخر يصل الفرنسي فرانك دوما المدير الفني للإسماعيلي للبلاد اليوم الأحد وبصحبته مساعده الجزائري لتولي مهام عمل قيادة الفريق الأول لكرة القدم عقب الانتهاء من تحرير عقده لمدة موسمين بمبلغ لا يقل عن 25 ألف دولار شهريًا بدون استقطاعات ضريبية وتم تحديد موعد بدء فترة الإعداد للموسم الجديد الرابعة عصر الثلاثاء القادم بإستاد الإسماعيلية وينتظر أن يشهدها جمهور كبير لتقديم التحية للطاقم الفني واللاعبين المحليين والأجانب الذين يشرفوا بارتداء الفانلة الصفراء بجانب القدامى.
دسوقي مستمر
تمسك مسئولو الإسماعيلي باستمرار محمد دسوقي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم والاعتذار عن بعض الشفهية التي وصلت إليهم من أندية بالدوري الممتاز تطلب شراء اللاعب “دسوقي” قدم مستوي طيب خلال الموسم المنتهي بعد تطوير أداءه.
مسكن للمدرب الفرنسي
قرر مسئولو الإسماعيلي تخصيص مسكن للمدرب الفرنسي الجديد فرانك دوما للفريق الأول لكرة القدم للإقامة داخله وسيارة لتحركاته حسب شروط العقد الممتد موسمين بموافقة الطرفين.
تصفية في الناشئين
اعتمد مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي أمس تصفية شاملة داخل فرق قطاع الناشئين من مواليد 2001 وحتى 2006 حيث منحوا استغناءات لعدد حوالي 25 لاعبًا للانتقال لأي ناد أخر بدون مقابل حفاظًا على مستقبلهم الكروي.
“محمدى” الإسماعيلي احتفل بزفافه بالقاهرة
احتفل باهرالمحمدي قلب دفاع الإسماعيلي والمنتخب الوطني بعقد قرانه وزفافه بأحد فنادق القاهرة الكبري وسط لفيف من الشخصيات العامة والرياضية في مقدمتهم زملاءه ولاعبي الأندية الأخرى جاءوا لتقديم التهنئة إليه وعروسة.
“مدبولي” خط أحمر
رفض مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي العروض الشفهية والرسمية التي تطلب شراء أحمد مدبولي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة خلال فترة الانتقالات الصيفية واعتبروا الكلام المتداول عن بيعه للأندية المنافسة غير حقيقي بالمرة واللاعب خط أحمر أمام الجميع.
عبد ربه يخوض تجربة التدريب
قرر حسني عبد ربه نجم الإسماعيلي والمنتخب الوطني الأسبق خوض تجربة التدريب ضمن الجهاز الفني الجديد بقيادة الفرنسي فرانك دوما بجانب عمله الأصلي مديرا للكرة.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش