Connect with us

عيون إس سي

صحيح اللي اختشوا … ماتو !!

بقلم ا. سعيد عبدالغني 

 حقيقة اشعر بغبن شديد وضيق من مواقف النادي الاهلي المتعددة والمستفزة.. صحيح كنت قد اعلنت من قبل احترامي للنادي الاهلي كمؤسسة منضبطة تحرص علي تعزيز المبادئ والقيم .. رغم ان هذه المبادئ وهذه القيم يتبخروا تماما تحت ضغط كرة القدم .. لا مبادئ تمنع الحصول علي البطولة من فوق الطاولة او من تحتها او داخل الدهاليز والغرف المغلقة ..
الحقيقة فاض الكيل .. الدليل في اشياء ووقائع وادلة .. منها علي سبيل المثال لا الحصر .. ما سر اصرار النادي الاهلي علي لعب مبارياته مع الاسماعيلي خارج الاسماعيلية ؟؟ .. شئ غريب .. ولا اجد مبررا لهذا الموقف المستفز ، وأن كنت اري ان اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية هذا الاستفزاز الغير مبرر ..!!
◦ اتحاد كرة القدم المصرية يؤكد يومياً ان كل قراراته ومواقفه تعكس حجم ما ما أصابه من ضعف وترهل .. بصراحة النادي الاهلي يستمد قوته من ضعف اتحاد اللعبة .. غالبية الاندية المصرية تعاني من قهر الاتحاد لضعفه .. ومن سنوات طويلة مضت .. المؤشرات القريبة والبعيدة كلها تؤكد استمرار هذا القهر ولا أشعر بتفاؤل من ان هذا الظلم وهذا القهر سينتهي .. فهي چينات متوارثة !!
◦ احداث التجربة الحية التي شهدتها المغرب في مباراة نهائي القارة امام فريق الوداد .. والتي لعبها الاهلي بخلفية تعاطف الحكام .. ولكنهم خذلوه .. فتعرض لهزيمة لم يكن يتوقعها .. كنت اتمني ان يستفيد منها الاهلي ويشعر بما تتعرض له الاندية المصرية من قهر بسبب سطوتة منها علي سبيل المثال ناديا المصري والاسماعيلي .
لماذا يواصل الاتحاد تلبية رغبة الاهلي في ابعاد الاسماعيلي والمصري عن اللعب علي ملعبيهما .. لماذا ؟؟ فالمصري وجماهيره لا علاقة لهما بما وقع في حادث وفاة عدد من جماهير الاهلي .. وأصابع الاتهام اتجهت الي الجماعة الارهابية المحظورة .. ورغم ذلك تغاضي اتحاد اللعبة والاهلي عن المعاناة التي يعانيها جماهير الناديين المصري والاسماعيلي .. اما الاسماعيلي فلا اجد لحرمانه من اللعب علي ملعبه اي مبرر .. شئ في منتهي الغرابة .. والبجاحة .
لعل تجربة هزيمة الاهلي في المغرب وما تعرض له من اضطهاد وبهدلة تكون تجربة توقظ لديهم الضمائر وتحيي الجانب الانساني في قلوبهم .
وهنا اود ان اوجه سؤال – اضافة الي ما سبق ذكره – ما هو تفسير مجلس ادارة النادي الاهلي فيما بدر من اللاعبين اثناء مراسم تسليم الميداليات .. قمة الخروج عن الروح الرياضية في وجود رئيس الاتحاد الدولي ووجود رئيس الاهلي ايضا .. والمؤسف انهم يمثلون الكرة المصرية .. وكنت اتعاطف معهم كتعاطفي مع اي فريق مصري يلعب مع اي فريق من دولة اخري .. ولكن تعاطفي وتعاطف الملايين تبخر مع المشهد الفوضوي الوقح الذي شعرنا معه بالخجل اثناء استلام الميداليات ..!
لعلها تكون تجربة استفاد منها النادي الاهلي الذي كنت احترم مبادئه !!!
وسؤال اخير اوجهه الي السادة نواب الاسماعيلية .. الي متي سيظل الاسماعيلي يلعب مباريات الاهلي خارج الإسماعيلية ؟؟

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش