Connect with us

تاريخ النادي الإسماعيلي

فريق الهوكي للنادي الاسماعيلي من 72 عام

كان لتواجد الجالية المكونة من بلدان شرق أسيا- من الجنود الباكستان والهنود والعاملين في معسكرات قوات الإحتلال البريطاني- تأثيرا كبيرا في إنتشار لعبة الهوكي بين أبناء الإسماعيلية والذي برع فيها الكثير والكثير من شباب المدينة وذلك باللعب على نفس ملعب كرة القدم مع تغيير الأهداف فقط

تكون فريق الهوكي بالنادي الإسماعيلي عام 1948، وتلك معلومة لا يعرفها الكثيرون من متابعي لعبة الهوكي. وصل الفريق إلى نهائيات بطولة المملكة المصرية وقتها وكان النواة من لاعبي وطلاب مدرسة الإسماعيلية الثانوية والتي أحتكرت بطولات الهوكي للجمهورية في منتصف الخمسينات ..و لها باع طويل في المنافسات مع مدارس القاهرة والمعاهد العليا. وتكون فريق الإسماعيلي من نجوم من داخل الإسماعيلية ومن خارجها الذين إجتذبهم سيرة وتفوق الفريق.
و نذكر من لاعبي الرعيل الأول اللاعبين مجدي سليمان والحارس فاروق محيسن و يحي امين حافظ وحسن عرفات وحسين عرفات، ومن لاعبي الفريق سيد عبد القادر وحسن رشدي وبيومي الحلوس وأحمد قنديل ونبيل قناوي وأحمد على قناوي ويوسف الصولي و رشدي و احمد السجاعي ورجب بدوي ومجدي سليمان و اسماعيل حجازي و ياقوت عفيفي والحارس فاروق محيسن و علي فؤاد و عبدالله و حسين عرفات وأيضا حسين حامد وحسن حامد ومعظمهم في منتخب مصر وعوض صابر وأحمد شكري جاد وسيد عباس وعلى بركات وإسماعيل حجازي و احمد قنديل ومحمود زيدان و محمود عبد الله وسامي حجازي وعصام حجازي وعلى فؤاد وعبد المنعم فؤاد وعباس بديوي ومجدي هوبا. ولكن للأسف، لم يستمر فريق الهوكي بالإسماعيلي لفترة طويلة واختفى قبل فترة التهجير لعدم تكون منطقة الإسماعيلية أو القنال للهوكي ومن قبلها إنتقل لاعبي الفريق إلى أندية أخرى يمكنها أن توفر الإمكانيات اللازمة.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش