Connect with us

أخبار الدراويش

لجنة فنية للصفقات والمدرب الأجنبي

كتب:Tamer El-Sayed

القماش: العروض القادمة لـ”بن خماسة وموريل” شفهية وضعيفة ماليا
يدرس مسئولو الإسماعيلي تشكيل لجنة فنية من أبناء النادي للإشراف على استقدام اللاعبين الجدد والاستغناء بعض الوجوه القديمة بالبيع أو الإعارة واستطلاع آرائهم بالنسبة للتعاقد مع المدرب الأجنبي الذي يقود فريقهم الكروي الموسم المقبل.
وقال خالد القماش المدير الفني المؤقت للإسماعيلي: إنه يوجد تقرير انتهى من إعداده حسني عبدربه مدير الكرة يتعلق بمستوى أعضاء الفريق الذين شاركوا في اللقاءات الرسمية أو الجالسين على دكة الاحتياط خلال الموسم المنتهي.
وأضاف أن الأسماء المرشحة للبقاء أو الرحيل عن قائمة الإسماعيلي الموسم المقبل لم يعلن عنها حتى الآن إلا بعد اعتماد تقرير حسني عبد ربه في غضون الأيام القليلة القادمة عن طريق المسئولين بالنادي من أجل تفعيله.
وأشار المدير الفني المؤقت للإسماعيلي إلى أن الشائعات التي تتداول في بعض وسائل الميديا ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن ضم اللاعبين أو الاستغناء عن نظرائهم القدامى لا أساس لها من الصحة على أرض الواقع.
وأوضح أن العروض القادمة لشراء محترفي الإسماعيلي الجزائري محمد بن خماسة والإيفواري جان موريل شفهية واستحالة مناقشتها لكونها ضعيفة ولا تتناسب مع شرائهما خلال الانتقالات الشتوية الموسم السابق
وأكد أن اللاعبين الذين انتهت إعارتهم للإسماعيلي الحارس عمر رضوان وعمرو الحلواني وحسن ياسين عادوا لأنديتهم طلائع الجيش وسيراميكا والإنتاج الحربي بعد انتهاء الموسم الماضي مباشرة.
الإسماعيلي ..حلول جديدة
وزارة الشباب والرياضة تنهي أزمات اقتصادية كبرى
أعرب مسئولو الإسماعيلي عن ارتياحهم الشديد لاستجابة وزير الشباب والرياضة السريعة لحزمة مطالبهم العاجلة لإنقاذ النادي من مشاكله الإدارية والفنية التي كادت تؤثر سلبا عليه قبل انطلاق الموسم الجديد 2022-2023.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي فوضوا نائبهم خالد زين لقاء الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمكتبه الأسبوع الماضي تقديم مذكرة تضمنت الاحتياج إنهاء الملاحظات الإنشائية في المبنى الاجتماعي الجديد بأرض النخيل تمهيدًا لتشغيله بعد أن ظل مغلقًا لمدة ثلاث أعوام لتحقيق أفضل الموارد الذاتية لاسيما وأن دراسات اقتصادية أظهرت أن هذا الصرح الكبير يستطيع أن ينعش خزينة النادي بمبالغ تزيد عن 200 مليون جنيه سنويًا عند افتتاحه رسميًا فضلا عن السماح لهم بالحصول على قرض حسن من أحد البنوك الحكومية.
ونال ملف الإسماعيلي اهتمام وزارة الشباب والرياضة التي وافقت على استخراج تصريح لهم للتعامل مع أحد البنوك الحكومية لتقديم قرض حسن للنادي يستغل لسداد الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد وتسليم اللاعبين مستحقاتهم عن الدفعة الثالثة ونسبة المشاركات للموسم المنتهي والأولى للجديد وإنهاء أزمة تشغيل المبنى الاجتماعي الجديد بأرض النخيل بمساحة 27 فدانا بصرف الحقوق المتأخرة للشركة المنفذة لكي يدخل الخدمة قريبا بخلاف السماح للنادي استغلال بعض ملاعب مراكز الشباب تدريب الوجوه الصاعدة عليها نظرا لوجود اثنين منهما فقط داخل جدران ستاد الإسماعيلية.
وفي سياق مختلف ينوي يحيى الكومي رئيس الإسماعيلي إبرام اتفاق مع الشركة الراعية الأسبوع الحالي لزيادة حقوق البث الفضائي لمدة أربعة أعوام مقبلة بحيث يصل لـ60 مليون جنيه للموسم الواحد.
وفي شأن آخر لازال المسئولون بالإسماعيلي يبحثوا عن السير الذاتية للعديد من المدربين الأجانب للاستقرار على أحدهم وإبرام التعاقد معه لكي يشرف على بداية إعداد الفريق الأول لكرة القدم المحدد موعدها 11 سبتمبر الجاري للتحضير للموسم الكروي منتصف أكتوبر المقبل حيث لن يلتفتوا لأي قيادة فنية سبق لها العمل بالنادي ورغبتهم تنحصر استقدام وجه جديد ملم بطبيعة اللاعب المصري يمتلك فكر مستنير يساعدهم بناء جيل جديد للدراويش للعودة للمنافسة لإحراز البطولات بعد غياب دام 20 عاما.

الإسماعيلى يدرس الاستعانة بمدرب وطنى لخلافة حمزة الجمل
يدرس مجلس إدارة النادى الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى، الاستعانة بمدرب وطنى لخلافة حمزة الجمل المدير الفني للفريق نظراً للمغالاة المادية للمدربين الأجانب فى رواتبهم، وكان يحيى الكومى قد أعلن رغبته فى التعاقد مع مدير فنى أجنبى لقيادة الدراويش في الموسم الجديد، قبل أن يصطدم بالأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها النادى.
وأعلن النادى الإسماعيلى إجمالى حجم التبرعات التى وصلت النادى والتى بلغت نصف مليون و51 ألفا و600 جنيه، بعدما فتح مجلس إدارة النادى الاسماعيلى باب التبرعات أمام الجماهير والشخصيات العامة لتدبير 10 ملايين جنيه قيمة غرامة التونسى لسعد الجزيرى لاعب الفريق السابق، لتسديد الغرامة فى أقرب وقت وإنهاء أزمة إيقاف القيد.
وكان الجهاز الفني للدراويش قد منح لاعبيه راحة سلبية لمدة 11 يومًا بعد مباراة الفريق ضد طلائع الجيش التى أقيمت فى ختام جولات الدوري العام، وانتهت بخسارة الفريق بهدف نظيف على ملعبه بالإسماعيلية.
وحرص الإسماعيلي على تقديم وجوه جديدة خلال هذه المباراة من فريق الأمل بالنادي، حيث اعتمد على كلا من عبد الله محمد وعبد الله السعيد وعمر الساعي ومحمد زيدان وخالد صابر.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش