Connect with us

أخبار الدراويش

لقطات اس سي

آخر كلام .. الطلائع يستعيد عمر رضوان من الدراويش

استقر طارق العشرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، بنادى طلائع الجيش، على قرار عودة الحارس عمر رضوان، المعار إلى فريق الإسماعيلي، هذا الموسم، إلى الفريق، بنهاية الموسم الجارى.
وشدد المدير الفنى لطلائع الجيش، على رفض فكرة بيع أوتجديد إعارة عمر رضوان، حيث يحتاج الفريق بشدة إلى خدماته لتعويض رحيل محمد بسام المرتقب فى نهاية الموسم الجارى.
وقال العشرى، من المبكر جدًا، حسم موقف الفريق من ضم صفقة جديدة فى مركز حراسة المرمى، لتعويض رحيل محمد بسام، ولكن قد ندرس الأمر، فيما بعد.
ومن ناحية أخرى، واصل الفريق تدريباته أمس على استاد جهاز الرياضة العسكرى بكوبرى القبة، استعدادا للقاء فريق البنك الأهلي، والمقرر إقامته، فى التاسع من مايو الجاري، على استاد جهاز الرياضة العسكري، فى إطار مباريات الجولة “الثامنة عشرة من عمر مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، وقاد المران، المدير الفنى للطلائع طارق العشري، ويركز حاليا الجهاز الفنى على بعض الجمل التى سيؤديها الفريق فى لقاء البنك الأهلى الصعب من وجهة نظر الجهاز الفنى.
ويسعى طارق العشرى، إلى استغلال صحوة الفريق الحالية، بجمع سبع نقاط، من ثلاث مباريات، شهدت التعادل مع الأهلي، والفوز على سيراميكا، والإسماعيلي، لمواصلة الانتصارات، وتحقيق الفوز على البنك الأهلي، من أجل الوصول للنقطة، “25” التى ستضع الفريق فى المركز “السادس”، وبالتالي، يقترب من المنافسة على المربع الذهبى.

“الضامة” تضرب مجدى وبن خماسة
تعرض عبد الرحمن مجدى ومحمد بن خماسة لاعبا الإسماعيلى للإصابة بالعضلة الضامة الأمامية والخلفية ليبتعد الاثنان عن لقاء فريقهما المهم مع المصرى البورسعيدى المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر للدورى المحدد موعده السادسة والنصف مساء غد بإستاد برج العرب بالإسكندرية.
غرامة “فقوسة”
قرر حسنى عبدربه مدير الكرة بالإسماعيلى خصم 10 آلاف جنيه من مدحت فقوسة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم لخروجه عن النص فى مران الأمس الرئيسى عندما علم استبعاده من لقاء المصرى البورسعيدى غدا بملعب برج العرب بالأسكندرية وقد تم إبلاغه بالعقوبة حتى لا يتكرر هذا الخطأ مرة أخرى.
عودة “صالح”
قرر مجلس الإسماعيلى عودة أحمد صالح للجهاز الإدارى بناء على طلب حسنى عبد ربه مدير الكرة لرئاسة هذا المكان الحيوى بالتوازى مع أشرف عبد الكريم وبوجود المخضرم أحمد سالمان والدكتور على بيومى ومحمد سليمان.
المستبعدون مهمة “كمال”
كلف حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلى أيمن كمال المدرب الإشراف على تدريب اللاعبين المستبعدين من مباراة المصرى المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر بالمسابقة المحلية المحدد موعدها غدا باستاد برج العرب لكى يكونوا جاهزين للقاء سيراميكا 15 مايو الحالى بإستاد الإسماعيلية.
مبادرة الوفاء
شهدت أروقة الإسماعيلى بالأمس أعدادًا كبيرة من الجماهير التى احتشدت للاستفادة بمبادرة الأوفياء الرائعة لتشجيع الفريق الأول لكرة القدم فى مواجهته المهمة أمام المصرى البورسعيدى غدا باستاد برج العرب بالإسكندرية بعد أن تم تخصيص ألف تذكرة لصالحها شاملة السفر ودخول المباراة بالمجان.
معسكر سكندرى للدراويش من أجل “ديربى القناة”
حمزة الجمل: “الفوز فقط” شعار المرحلة المقبلة
انتظم 22 لاعبا بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي الليلة في معسكر مغلق بأحد الفنادق بالإسكندرية للاستعداد الجاد لمباراتهم المهمة مع المصري البورسعيدي المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر بالدوري الممتاز المحدد موعدها السادسة ونصف مساء غد بإستاد برج العرب.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلى وأحمد قناوى ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى وقع أختيارهم علي المجموعة التي تم أنتقائها للقاء أبناء بورسعيد عقب انتهاء مرانهم الر ئيسي بالأمس وهم محمد فوزي وأحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان لحراسة المرمى وباهر المحمدي وعمرو الحلواني وعصام صبحي ومحمد الدسوقي وحسن ياسين ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمد مخلوف ومحمد عادل ومحمد عبد السميع ومحمد بيومي وعماد حمدي وأحمد مدبولي ووجيه عبد الحكيم والجامبى سايكو كونتيه ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والأرجنتيني دييجو فرناندو وأبوبكر حمزة الجمل
قال الجمل: إنه يراهن على تحلي أعضاء فريقه بالروح القتالية عند ملاقاتهم نظرائهم بالمصري غدا بملعب برج العرب تحقيق نتيجة إيجابية لحصد النقاط الثلاثة لتحسين وضعهم المتأزم بجدول المسابقة المحلية.
وأضاف أن ضيق الوقت بين تولي مهام القيادة الفنية ووقت إقامة مباراة المصري البورسعيدي تجعله يركز على تحفيظ اللاعبين تحركاتهم داخل المستطيل الأخضر لحين استيعابهم أسلوبه الخططي الذي يهدف للتوازن بين الدفاع والهجوم خلال التدريبات اليومية المقبلة.
وأشار إلى أن العناصر الأساسية التي كان حمد إبراهيم يعتمد عليها لن يحيد عنها عند انتقاء التشكيل الأمثل بالفريق استعدادا لمواجهة المصري إلا في حدود ضيقة للغاية تتمثل فى الإصابة والإيقاف دون سواهما.
وأوضح أن باهر المحمدي جاهز للمشاركة في لقاء الإسماعيلي مع المصري بعد أن ثبت سلامته بنسبة 100% من الإصابة التي تعرض لها وأبعدته عن الملاعب ثلاث مباريات متتالية وبلا شك يعد اللاعب عنصرًا أساسيًا في قلب الدفاع يعوض غياب زميله محمد هاشم للإيقاف.
وأكد أن الإسماعيلي لديه 6 مباريات متتالية أمام المصري وسيراميكا والبنك والزمالك والمقاولون والمحلة أيام 6 و15 و22 و28 مايو الحالي و17 و28 يونيو المقبل بعد تأجيل مواجهة الأهلي في بداية الدور الثانى نعتبرها مثل لقاءات الكؤوس لا بد حصد أكبر عدد من النقاط عن طريقها.
الإسماعيلى يخطط للمستقبل
ترحيب بمبادرة المحافظ .. وملف الاستثمار مسئولية “حماد”
الأجانب تحت الاختبار .. والاستبعاد فى انتظار المقصّرين
رحب مسئولو النادى الإسماعيلى بتكليف محافظ الإسماعيلية حماد موسى نائب رئيس النادى الأسبق ورئيس اللجنة البرلمانية الحالى بالإقليم للإشراف على ملف الاستثمار وانعقاد المؤتمر الأول للموارد المنتظر الدعوة إليه فى غضون الأسابيع القليلة المقبلة بعد أن تم تأجيله لحشد أكبر عدد من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأعمال ورؤساء مجالس الإدارات السابقين وقدامى الرياضيين لتحقيق النجاحات المرجوة لإنعاش خزينة الدراويش مستقبلا.
وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى وافق على مبادرة اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية تكليف حماد موسى نائب رئيس النادى الأسبق بملف الاستثمار والمؤتمر الأول لتنمية الموارد حيث عقدوا معه جلسات للتشاور حول تنفيذ أكثر من مشروع خدمى متنوع يحقق عائدا مادىا يدر ربحا يساعدعلى سداد الديون الحكومية للضرائب والتأمينات وشركتى كهرباء القناة ومياه الشرب ومؤسسات وهيئات أخرى وتسوية التعويضات لصالح أصحاب المحال التجارية وصالة التأهيل الرياضى أسفل مدرجات “الاستاد” فضلا عن الغرامات الدولية لنجوم المستقبل والمهاجمين السابقين التونسى الاسعد الجزيرى والناميبى شيلونجو التى تتجاوز قيمتها 200 مليون جنيه.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلى أن دعم ومساندة محافظ الإسماعيلية لهم يعد الملاذ الآمن لإنهاء المشاكل المتراكمة عليهم من العهود السابقة والتى تنحصر فى الالتزامات المادية وإيجاد الحلول لها يتمثل إقامة مشروعات تنموية فاعلة عن طريق مؤتمر الموارد الأول وتشغيل المبنى الاجتماعى المجمد افتتاحه منذ ثلاث سنوات بخلاف تعيينهم جهاز للإنقاذ بقيادة حمزة الجمل الأسبوع الجارى لتصحيح مسار فريقهم الكروى وإبعاده عن المنطقة الخطرة بجدول المسابقة المحلية لطمأنه أعضاء الجمعية العمومية والجماهير أن اهتمامهم أصبح موزعا فى أكثر من اتجاه على الصعيد الإدارى والفنى معا على حد سواء.
وفى سياق آخر، وعد مجلس الإسماعيلى حمزة الجمل المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بسداد باقى نسبة 25 % الدفعة الثانية لعقد اللاعبين عقب وفاء الشركة الراعية بإيداع أقساط شهرى إبريل ومايو داخل حسابات النادى لاستخراج شيكات بمبالغ لهم حتى لا يكون هناك أى أعذار لفقدانهم التركيز فى تطوير أنفسهم والتطلع للمباريات الرسمية المقبلة كونها لقاءات مثل الكؤوس لا بديل عن الفوز بأحداثها فضلا عن رصد ميزانية مالية تتعلق بوجود مكافآت تصاعدية لتحفيز أبناء الفانلة الصفراء ماديا بالعودة لانتصاراتهم من جديد.
وفى شأن مختلف أعطى المسئولون بالإسماعيلى الضوء الأخضر للجهاز الفنى بقيادة حمزة الجمل متابعة قدرات وإمكانات اللاعبين المحترفين البوليفى كارميلو والأرجنتينى دييجو فيرناندو والجامبى سايكو كونتيه والإيفوارى جان موريل والجزائرى محمد بن خماسة عند مشاركتهم فى اللقاءات الرسمية تمهيدا لتحديد استمرار من يثبت جدارته لارتداء الفانلة الصفراء أو التحضير مبكرا لعرض صاحب المستوى المتواضع للبيع حتى لا يرحل نهاية الموسم الجارى بالمجان، فضلا البدء مبكرا للبحث عن عناصر جديدة محلية وأجنبية لتدعيم صفوف الدراويش خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مبكرا.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش