Connect with us

أخبار الدراويش

مران خفيف الليلة لاختيار كتيبة موقعة زعيم الثغر

كتب:Tamer El-Sayed

الجمل: نأمل تحقيق نتيجة إيجابية أمام أبناء الإسكندرية للابتعاد عن صراع أندية المؤخرة بجدول المسابقة المحلية
يختتم لاعبو الإسماعيلي الليلة استعدادهم لمباراتهم المهمة مع الاتحاد السكندري في الأسبوع الثلاثين للدوري الممتاز المحدد موعدها السادسة والنصف مساء غد الخميس بإستاد الإسماعيلية بأداء تدريبهم الخفيف على هامش معسكرهم المغلق بفندق النادي وتأكد بشكل نهائي تخلف عماد حمدي والجزائري محمد بن خماسة ومحمود عبد الله ووجيه عبد الحكيم عن أحداثها للإصابة.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى أشرفوا على تدريب الأمس بوجود كل من محمد فوزي وعمر رضوان وأحمد عادل عبد المنعم لحراسة المرمى وباهر المحمدي ومحمد هاشم وعمرو الحلواني ومحمد دسوقي وأحمد أيمن وعصام صبحي ومحمد نصر ومحمود البدري ومحمود دونجا ومحمد مخلوف وحسن ياسين وأحمد مدبولي ومحمد عادل ومحمد عبد السميع وعبد الرحمن مجدي وعمر الوحش ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل والفلسطيني خالد النبريص ومدحت فقوسة وحازم مرسي واستغرق مدته ٨٠ دقيقة اشتمل الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية واختتم بتقسيمة شهدت حماسًا بين جميع أبناء الفانلة الصفراء.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن اللاعبين يعلمون جيدًا أن لقاء الغد أمام الاتحاد صعب للغاية ويتطلب بذل قصارى جهدهم لتحقيق نتيجة إيجابية لإرضاء جماهيرهم الوفية والابتعاد بشكل كبير عن صراع أندية مؤخرة جدول المسابقة المحلية.
وأضاف أن التعليمات الفنية الصادرة لأعضاء فريق الإسماعيلي ارتكزت على ضرورة سرعة تناقل الكرة واستغلال العمق والأجناب في بناء الهجمات المؤثرة للوصول لمرمى الاتحاد السكندري والتهديف في شباكه.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أن هناك تنبيها للاعبيه بمراقبة مفاتيح الفوز لدى أبناء الإسكندرية لشل حركتهم وإيقاف خطورتهم لإدراك تفوقهم الميداني على حسابهم لاسيما وأن مباراتنا معهم تحمل طابع الكئوس لأهميتها للجانبين.
وأوضح أن التغييرات في تشكيل الإسماعيلى أمام الاتحاد واردة عن آخر مباراة مع فاركو بعد عودة عصام صبحي المدافع الأيمن من الإيقاف وقد يشارك بعض زملائه وسط الميدان حسب رؤيته الأخيرة قبل إنطلاق أحداث اللقاء غدا بإستاد الإسماعيلية.
الإسماعيلي يتحدى الصعاب
اللجوء لرابطة الأندية المحترفة للضغط على “الرعاة” لزيادة حقوق البث الفضائي ليقترب من الزمالك والأهلي
قطع مسئولو الإسماعيلي شوطًا كبيرًا مع رابطة الأندية المحترفة للتدخل لدى الشركة الراعية لزيادة نصيبهم في حقوق البث الفضائي لتحرير عقد جديد معهم لمدة أربع سنوات لمواجهة المتطلبات الإدارية والفنية العاجلة والمستقبلية والديون المتراكمة منذ العهد القديم.
وكان مجلس الإسماعيلى فوض رئيسه يحيى الكومي للجلوس أمس بالقاهرة مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة من أجل دعوته للضغط على الشركة الراعية لأجراء تعديل في بنودها للأفضل لعل أبرزها البث الفضائي لكي يقترب قليلا من الأهلي والزمالك أصحاب النصيب الأكبر عند “الرعاة” نظرا للاحتياج الشديد لإنعاش خزينة الدراويش حاليا للوفاء بالديون المتراكمة عليها لصالح الضرائب والتأمينات وشركتي مياه الشرب والكهرباء وتعويضات المحال التجارية أسفل مدرجات الدرجة الثالثة والغرامات الدولية لنجوم المستقبل والمهاجمين السابقين التونسيين لسعد الجزيري وفخر الدين بن يوسف والناميبي شيلونجو والتي يتخطى إجماليها ربع مليار جنيه.
ويدرك المسؤلون بالإسماعيلي أن ملف تنمية مواردهم الذاتية لايزال مغلقا “بالضبة والمفتاح” لتجميد افتتاح المبنى الاجتماعي الذي يقع على مساحة ٢٧ فدانا بأرض النخيل والبالغ تكلفته ٧٠٠ مليون جنيه لوجود خلاف بين الشركة المنفذة ووزارة الشباب والرياضة حول تحمل نفقات صيانته وأدخال مرافق البنية التحتية فضلا عن توقف تنظيم مؤتمر التنمية الأول تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ورجال الأعمال والشركات الخاصة لكي يتبنوا دعم المشروعات الخدمية لتحقيق ربح ثابت للنادي.
ويأمل مجلس الإسماعيلى أن تكلل جهودهم بالتنسيق مع رئيس رابطة الأندية المحترفة بالنجاح لتحقيق هدفهم المتمثل في مضاعفة مستحقاتهم المادية خلال الأربع سنوات المقبلة لكي تصل ٢٠٠ مليون جنيه أو ضعف هذا المبلغ حتي يبدأوا خطوة جديدة نحو ترتيب البيت من الداخل ويضعوا أولويات للالتزام بدفع الفلوس للدائنين وأستقطاع جزء منها لشراء صفقات الموسم المقبل بعد خل مشكلة المهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد الحالي.
وفي سياق مختلف ينتظر المسئولون بالإسماعيلي بفارغ الصبرالدعم السنوي المقدم هيئة قناة السويس لأندية إقليم القناة للحصول حصتهم منه لحل أزماتهم المالية التي أصبحت تهدد الأنشطة الرياضية وبالتحديد لعبة كرة القدم بالتوقف إذا لم يكن هناك تحرك إيجابي لإنقاذ قلعة الدراويش من الشلل التام.
اجتماع “الجمل”
حرص حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلى على عقد اجتماع موسع مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم قبل مران الأمس الرئيسي استعداداً لمباراتهم المهمة مع الاتحاد غدا بإستاد الإسماعيلية حثهم التعامل مع الفرص السهلة عند مواجهة مرمى المنافس بشكل إيجابي للتهديف في شباكه لضمان حصد نقاط اللقاء والتقدم خطوات للأمام بجدول الدوري الممتاز.
نادي المائة
ينتظر محمد هاشم قلب دفاع. الإسماعيلى المشاركة في لقاء فريقه أمام الاتحاد السكندري ًغدا بإستاد الإسماعيلية للدخول في نادي المائة حيث تحمل هذه المباراة رقم ١٠٠ بالنسبة للاعب منذ ارتداءه الفانلة الصفراء يناير ٢٠١٧.
“العسقلاني والساعي”
ينوي الجهاز الفني للإسماعيلى بقيادة حمزة الجمل تثبيت أقدام الصاعدين إياد العسقلاني وعمر الساعي للعب مع الكبار خلال اللقاءات الرسمية المقبلة بالدوري والكأس بعد ظهورهما بمستوى طيب للغاية أثناء مشاركتهما ضمن صفوف منتخب الشباب اللذان حصلا على وصافة البطولة العربية الأخيرة لمرحلتهما السنية بعد أن خسرا من السعودية بركلات الجزاء الترجيحية ٥/٣ .
خسارة ودية ٣/١
خسر أمل الإسماعيلى وديا من أحد السعودي ٣/١ في المباراة التي جرت بينهما أمس بملعب فرعي يطل على بحيرة التمساح بالإسماعيلية يقود أبناء الدراويش فنيا خالد القماش ويعاونه عاطف عبد العزيز مدرب عام ومحمد حسيب مدرب وسيد عزازي مدربا لحراس المرمى وهشام صالح مدير إداري وباسم فتحي أخصائي العلاج الطبيعي.
الإسماعيلي يوافق على إعارة علاء ياسر للمجد
وافق مجلس إدارة النادى الاسماعيلي برئاسة يحيى الكومى على طلب علاء ياسر لاعب منتخب مصر الأوليمبي والنادى الإسماعيلي مواليد ٢٠٠١ على الانتقال إلى فريق المجد السكندري لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة
شارك لاعب الدراويش علاء ياسر منتخب مصر للشباب بقيادة ربيع ياسين في العديد من المباريات وأيضا مع شوقى غريب في المنتخب الأولمبي وظهر بمستوى طيب مع المدربين .
تعد هذه الإعارة هي التانية لعلاء ياسر بعد إعارته السنة الماضية إلى فريق ملوى بمجموعة الصعيد
شهد توقيع لاعب الدراويش علاء ياسر حضور وكيل أعماله خالد سليمان ينتظر لاعب الدراويش الأيام القادمة من أجل التوقيع على العقود الجديد من قبل اتحاد الكرة والانتقال إلى فريق المجد السكندري.
موعد مباراة الزمالك القادمة أمام الإسماعيلي في كأس مصر
يواصل فريق الزمالك استعداداته لمباراته المهمة والمرتقبة أمام الإسماعيلى في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر المقرر لها الاثنين 15 – 8 – 2022.
يسعى الزمالك لتأكيد جدارته بالاقتراب من التتويج بمسابقة الدورى العام للموسم الثانى على التوالى والاحتفاظ بثنائية الدورى والكأس للموسم الثانى على التوالى، ومن المنتظر أن يدفع فيريرا المدير الفنى بقوته الضاربة في المباراة لضمان تخطى عقبة الدراويش.
موعد مباراة الزمالك ضد الإسماعيلى في كأس مصر
ويلتقى الزمالك مع الإسماعيلى الاثنين الموافق 15 – 8 – 2022 عند الثامنة مساء بتوقيت القاهرة – مصر والسودان وجنوب أفريقيا، السابعة بتوقيت تونس والجزائر والمغرب، التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة – السعودية، والبحرين وقطر، العاشرة بتوقيت دولة الإمارات المتحدة، دبى وأبوظبى.
القنوات الناقلة مباراة الزمالك والإسماعيلى في كأس مصر
ستنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك ضد الإسماعيلى في دور الـ16 لبطولة كأس مصر باعتبارها صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس مصر موسم 2021 – 2022
وكان الزمالك ختم مبارياته في بطولة الدورى العام بفوز كبير على مصر المقاصة بخماسية نظيفة أحرزها أحمد سيد زيزو«3 أهداف» وسيف الدين الجزيرى «هدفين».
والتقى الزمالك مع الإسماعيلى مرتين في بطولة الدورى العام هذا الموسم وفاز الزمالك في المباراة الأولى بهدفين نظيفين، وفى الثانية بهدفين مقابل هدف.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش