Connect with us

أخبار الدراويش

معسكر مغلق الليلة.. الإسماعيلى يفضل المدرب أجنبى

كتب:Tamer El-Sayed

القماش يقرر تصعيد الموهوبين من فريق الأمل للمشاركة في لقاء الطلائع
ينتظم لاعبو الإسماعيلي الكبار المطعمين بالناشئين الليلة داخل معسكر مغلق بفندق النادي استعدادًا لمباراتهم مع طلائع الجيش في الأسبوع الأخير بالدوري الممتاز المحدد موعده السادسة والنصف مساء غدا الثلاثاء بإستاد الإسماعيلية.
وكان خالد القماش مدير قطاع الناشئين والقائم بأعمال المدير الفني للإسماعيلي وعاطف عبد العزيز المدرب العام ومحمد حسيب المدرب وسعفان الصغير مدرب حراس المرمى أشرفوا على مران الأمس بوجود كل من عمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وأحمد أيمن ومحمود البدري وعماد حمدي وعبد الله السعيد ومحمد عبد السميع ومروان حمدي وعمر الوحش ومدحت فقوسة وعبد الله محمد ومحمد إيهاب وعمر الساعي وحسن صابر ومحمد زيدان وحازم مرسي والإيفواري جان موريل واستغرق مدته 60 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وانتقل للنواحي الخططية واختتم بتقسيمه مصغرة بينما حصل أعضاء الفريق الذين شاركوا أساسيين خلال أحداث مواجهة انبي على راحة سلبية لالتقاط الأنفاس.
قال خالد القماش مدير قطاع الناشئين والقائم بأعمال المدير الفني للإسماعيلي: إنه قبل المهمة المؤقتة المسندة إليه من المسئولين بالنادي للإشراف على لقاء الغد أمام طلائع الجيش في ختام ماراثون الدوري الممتاز ويأمل أن يوفق ومعاونيه تحقيق نتيجة إيجابية في أحداثها.
وأضاف أن حمزة الجمل قاد الإسماعيلى في ظل الظروف الصعبة للغاية وتحمل عبئا كبيرا ويحسب له إعادة الثقة في نفوس اللاعبين الذين أصيبوا بالإحباط بسبب الخسائر غير الطبيعية داخل وخارج ملعبهم في بداية الموسم ووضعهم على الطريق الصحيح.
وأشار مدير قطاع الناشئين والقائم بأعمال المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه استعان بعدد من اللاعبين أعضاء فريق أمل النادي للانتظام في التدريبات مع نظرائهم الكبار للاستعداد الأمثل لمواجهة طلائع الجيش.
وأوضح أن لقاء الغد أمام طلائع الجيش سوف يشهد توليفة من الوجوه الصاعدة والأعمدة الأساسية في صفوف الدراويش والهدف من وراء هذا التوجه اكتساب الخبرة والاحتكاك.
وأكد أن قطاع الناشئين بالإسماعيلي مليء بالمواهب القادرة على العطاء وعندما يتاح لها الفرصة تثبت وجودها بدليل تألقهم في المنتخبات الوطنية بمراحلها السنية وأبرزهم الثنائي إياد العسقلاني وعمر الساعي.
بدأ مسئولو الإسماعيلى رحلة البحث عن مدرب أجنبى للموسم الجديد بعد انتهاء تعاقدهم مع حمزة الجمل بهدف ترتيب البيت من الداخل بالشكل الأمثل للعودة للمنافسة لإحراز البطولات الغائبة عن النادى منذ ٢٠ عامًا.

وكان مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومى وافق بأغلبية الأصوات استقدام مدرب أجنبى صاحب سيرة ذاتية قوية يفضل أن يكون من المدرسة الأوروبية وبالتحديد البرتغال للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم لاقتناعهم احتياج النادى لقيادة فنية أجنبية قادرة على تصحيح المسار الكروى وعلاج سلبيات الماضى والتركيز فى إعداد جيل جديد للدفاع عن سمعة ومكانة قلعة الدراويش وإعادة الهيبة للفريق.

ويدرك المسؤلون بالإسماعيلى أن حمزة الجمل المدير الفنى السابق نجح بامتياز عبور المنحنى الخطير للفريق الكروى بعد أن تولى مهمته خلفا لثلاثة مدربين الموسم الحالى طلعت يوسف والأرجنتينى خوان براون وحمد إبراهيم وتحسنت النتائج على يديه بدعم ومساندة مطلقة من الجماهير للاعبين الذين اكتسبوا الثقة بأنفسهم وهناك احتفالية يعد لها اليوم الاثنين لتكريم “الجمل” يسبقها جلسة مع يحيى الكومى رئيس النادى لتكليفه إعداد تقرير شامل عن الفترة التى قضاها تتعلق بالمستوى العام للمقيدين بالقائمة سواء المحليون أو الأجانب لدراستها جيدا .

وفى السياق ذاته، أكد حمزة الجمل المدير الفنى السابق للإسماعيلى أنه رد الدين لناديه وحرص على بقائه وأبعده عن الهبوط لدورى القسم الثانى ورفع القيمة التسويقية للاعبين بعد أن وضع نظاما يسيروا عليه للارتقاء بمستواهم وقتها تحسنت نتائجهم من السلب للإيجاب ولا ينسى فضل دعم ومساندة الجماهير التى وقفت بجواره ولم تبخل بتشجيعها المثالى ويأمل التوفيق لأى مدرب يتولى مهام العمل مكانه سواء وطنيا أو أجنبيا وللعلم لم أوافق ضم أى وجه جديد لصفوف الدراويش أو التوصية برحيل عناصر أساسية بعينها أمثال باهر المحمدى وعبد الرحمن مجدى للاحتياج الشديد لجهودهم مستقبلا.

وفى شأن آخر أنهى يحيى الكومى رئيس الإسماعيلى الاتفاق مع مهاجم إفريقى عضو بمنتخب بلاده الوطنى المشارك فى نهائيات كأس العالم بدولة قطر نوفمبر المقبل ويصل اللاعب للإسماعيلية غدًا الثلاثاء لتوقيع التعاقد رسميًا لمدة لن تقل عن أربع سنوات وهذه الصفقة تعد الثالثة بعد رأسا الحربة الغانى ياو أنور والإيفوارى عبد الله كوليبالى اللذان وقعا لمدة خمس وأربع سنوات ولازالت مشكلة حظر القيد لثلاثة فترات قائمة تنتهى بسداد الغرامة الدولية للاعب التونسى السابق لسعد الجزيرى وقدرها عشرة ملايين جنيه قبل فتح باب الانتقالات الصيفية فى الفترة من ٧ سبتمبر وحتى ١٥ أكتوبر المقبلين.
المستحقات المالية
اعترض لاعبو الإسماعيلي المقيدين بالقائمة بشدة علي عدم صرف مستحقاتهم المالية عن الدفعة الثالثة والمشاركات لعقودهم للموسم الحالي والبالغ قيمتها حوالي 25 مليون جنيه وهدد البعض منهم التوجه للجبلاية تقديم شكوى ضد النادي.
وداع “دونجا”
أعلن محمود دونجا لاعب وسط الإسماعيلى عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي رحيله عن النادي بنهاية الموسم بعد أن قضى ثلاث سنوات ونصف اعتبرها محطة جيدة في حياته الكروية ولم يحدد “دونجا” وجهته المقبلة .
النبريص ينضم
تلقى الإسماعيلى فاكسا من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يفيد استدعاءهم للمهاجم خالد النبريص للانضمام لمعسكر منتخب بلاده استعدادا للمشاركات الرسمية الدولي بعدما تألق برفقة الدراويش في الفترة الأخيرة بصورة لافتة وقدم أوراق اعتماده لجماهير الدراويش.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش