Connect with us

أخبار الدراويش

معسكر مغلق بالإسكندرية استعدادًا لمواجهتي المصري والأهلي

كتب:Tamer El-Sayed

الإسماعيلى ينتظر الفرج
ترقب لموقف وزير الشباب ومحافظ الإسماعيلية لتوفير الدعم
المجلس ينتظر مساهمة رجال الأعمال والشركات لفك حظر القيد
لازال مسئولو الإسماعيلى ينتظرون الفرج بتفاعل رجال الأعمال والشركات الاستثمارية وأعضاء الجمعية العمومية والجماهير مع مبادرتهم للتبرع بأي مبالغ مالية لصالح خزينتهم لسداد الديون المتراكمة عليها التي تجاوزت ربع مليار جنية للحفاظ على الاستقرار والبعد عن المشاكل والأزمات الإدارية والفنية خلال المرحلة المقبلة.
وكان مجلس ادارة الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي طالب مؤخرا بشكل رسمي تدخل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لإنقاذ النادي من الكوارث المالية المحيطة به والتي نتج عن إحداها مؤخراً صدور قرار من المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا إيقاف القيد المحلي حتى يناير ٢٠٢٤ لعدم الالتزام بمنح المهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري كامل عقده شامل الفوائد وأتعاب المحاماة بقيمة قدرها عشرة ملايين جنيهًا إلا أن استغاثتهم التي تناقلتها وسائل الميديا لم يبت فيها حتى الآن وسط غموض يسيطر على مشهد الأحداث الساخنة داخل وخارج قلعة الدراويش.
وأضطر المسؤولون بالإسماعيلي للجوء لاستحداث مبادرة التبرع لخزينة النادي حتى لا تتوقف الأنشطة الرياضية وبالتحديد لعبة كرة القدم مستقبلا لاسيما وأن اللاعبين يترقبوا استلام نسبة ٢٥% الدفعة الثالثة لعقودهم عن الموسم الحالي بعد ١١ يومًا وهناك تخوف أن يحدث تذمر بينهم إذا لم توفر لهم مستحقاتهم التي ينتظروها بفارغ الصبر.
مجلس الإسماعيلى يعاني كيفية تدبير الغرامة الدولية للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري لفك حظر القيد المحلي قبل فتح أبواب المرحلة الأولى للانتقالات الصيفية بداية من ٧ سبتمبر وحتى ١٥ أكتوبر المقبلين ودفع فلوس المهاجمين السابقين التونسي فخر الدين بن يوسف والناميبي شيلونجو اللذان يستحق لهما ٢ مليون و٥٨٣ ألف جنيه بناء على إنذار الاتحاد الدولي لكرة القدم بالنادي ضروة حسم هذا الملف بخلاف الالتزام بسداد الأقساط الشهرية لمصلحتي الضرائب والتأمينات وشركتي والكهرباء ومياه الشرب والتعويضات لأصحاب المحال التجارية وديون أخرى.
و”المفاجأة” لدي المسؤولون بالإسماعيلي تمثلت في أعتذر المجلس السابق برئاسة إبراهيم عثمان الالتزام بتحمل أي ديون حكومية وأهلية وغرامات دولية حدثت في عهدهم والمساهمة في سدادها وأن علاقتهم بالنادي أنتهت باعتماد الجمعية العمومية الميزانية المالية خلال دورة أنعقادها الأخير نهاية أكتوبر 2021 وقتهاصدق الأعضاء عليها شهدت علي هامشها أنتخاباتهم الشرعية.
معسكر مغلق الليلة بالأسكندرية لمدة أربعة أيام استعدادًا لمواجهتي المصري والأهلي ١٨ و٢١ أغ
الجمل: راضٍ تمامًا عن أداء اللاعبين في لقاء الزمالك .. والخروج من دور الـ ١٦ بالكأس جاء بشرف
ينتظم لاعبو الإسماعيلي الليلة داخل معسكر مغلق بأحد فنادق الإسكندرية لمدة أربعة أيام استعدادًا لمباراتيهما مع المصري والأهلي بالمسابقة المحلية والمحدد موعدهما ١٨ و٢١ أغسطس الحالي بإستاد برج العرب ويشهد اللقائين غياب محمد هاشم ومحمود عبد الله والجزائري محمد بن خماسة للإصابة.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي أشرف على المران الرئيسي أمس بوجود كل من عمر رضوان وكمال السيد حراس المرمى ومعهم محمود البدري وعمرو الحلواني وأحمد أيمن ومحمد مخلوف وعماد حمدي ومحمد بيومي وحسن ياسين ومحمد عبد السميع والإيفواري جان موريل ووجيه عبد الحكيم ومروان حمدي ومدحت فقوسة وحازم مرسي وعمر الوحش وخالد النبريص واستغرق مدته 80 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات وأجريت تقسيمة مصغرة فيما تخلف عنها زملاءهم الذين شاركوا في مباراة الزمالك الأخيرة بالكأس لحصولهم على راحة سلبية لالتقاط الأنفاس.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إن اللاعبين أدوا المطلوب منهم علي أكمل وجه خلال مباراتهم الأخيرة مع الزمالك رغم خسارتهم بهدف من ضربة جزاء وخروجهم من بطولة كأس مصر.
وأضاف أن أعضاء فريق الإسماعيلي وصلوا لمرحلة النضج الكروي حيث ظهر الانسجام بينهم داخل الملعب أثناء سير أحداث لقاءهم السابق أمام الزمالك وهذا شيء إيجابي يحسب لهم بعد عودة الثقة لأنفسهم.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه لفت نظر اللاعبين التطلع للاستعداد لمواجهة المصري غدًا الخميس في الأسبوع ٣١ بالدوري حيث يؤدوا مرانهم الخفيف الليلة بأحد الملاعب الفرعية الملحقة بفندق أقامتهم بالإسكندرية استعدادًا لهذا اللقاء المهم.
وأوضح أن مباراة الإسماعيلي مع المصري لن تكون سهلة على الإطلاق ويتوقع أن تكون عامرة بالندية والإثارة بين الفريقين اللذان يتنافسا على زعامة منطقة القناة لإرضاء جماهيرهما في الإسماعيلية وبورسعيد.
وأكد أنه يفضل البقاء بالأسكندرية بعد مباراة أبناء بورسعيد مباشرة لضيق الوقت بينها وبين مواجهة الأهلي المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر بالمسابقة المحلية والمقرر إقامتها بإستاد برج العرب التاسعة مساء ٢١ أغسطس الجاري.
صرف مكافأة مباراة الاتحاد
يتسلم لاعبو الإسماعيلى اليوم الأربعاء مكافأة الفوز على الاتحاد السكندري وقدرها ١٥ ألف جنيه بناء على وعد المسئولين بالنادي لتحفيزهم ماديًا ومواصلة الانتصارات بالدوري الممتاز.
“نصر” مستمر في قلب الدفاع
استقر الجهاز الفني للإسماعيلي على استمرار الصاعد محمد نصر في مركز قلب الدفاع خلال لقاء الغد أمام المصري البورسعيدي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بالمسابقة المحلية، نظرا لعدم اكتمال شفاء زميله محمد هاشم الذي يعاني من تمزق بالعضلة الضامة وغاب بسببه عن مباراة الزمالك الأخيرة بالكأس.
“الشامي” حزين
أعرب محمد الشامي مهاجم الإسماعيلى عن حزنه لغياب عامل التوفيق عنه خلال لقاءات فريقه السابقة وأخرها أمام الزمالك حيث أهدر العديد من الفرص السهلة أهمها ضربة الرأس التي ارتطمت بقائم حارس النادي الأبيض محمد عواد.
“عادل” جوكر الدراويش
أشاد حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلى بتطور مستوى اللاعب محمد عادل الذي أصبح يعتمد عليه أساسيا في خطي الدفاع والوسط خلال المباريات الأخيرة بالدوري والكأس لافتاً النظر إلى أنه يعتبر “عادل” جوكرَ حقيقيا في صفوف الدراويش.
مدرب الإسماعيلي: نعاني من ضغط المباريات.. وجاهزون لمواجهتي المصري والأهلي
أشاد أحمد قناوي المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، بقدرات محمد الشامي مهاجم الفريق، مشيرًا إلى أنه يلعب بروح قتالية وينقصه فقط التوفيق.
وقال أحمد قناوي، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للإسماعيلي: «الشامي لاعب مميز، كل ما يحتاجه هو استعادة الثقة من أجل هز شباك المنافسين من جديد».
وأضاف: «أتمنى من الجماهير تقديم مزيد من الدعم والمساندة باعتباره أحد أفضل العناصر ضمن صفوف الفريق وأحد أعمدته الرئيسية».
وبسؤاله عن مواجهة الزمالك، قال: «واجهنا سوء توفيق في المباراة، خاصة أن الفريق استحوذ معظم فترات اللقاء وأضعنا العديد من الفرص المحققة».
وتابع: «نعاني من ضغط شديد بجدول الدوري، فنخوض ثلاث مباريات في أسبوع واحد، لكن اللاعبين على قدر المسئولية وقدموا أقصي ما لديهم في المباريات الماضية».
وأتم تصريحاته: «مواجهة المصري ثم الأهلي في غاية الأهمية، ولكن جميع اللاعبين في حالة تركيز تام لاستمرار النتائج الإيجابية».

مدرب الاسماعيلى: سوء التوفيق وراء الخسارة من الزمالك ..وجاهزون لمواجهة المصرى والأهلى فى أسبوع واحد
أشاد أحمد قناوي المدرب العام للإسماعيلي، بقدرات محمد الشامي مهاجم فريقه مشيرًا إلى أنه يلعب بروح قتالية ينقصه فقط التوفيق.
وتابع قناوى تصريحاته ” الشامي لاعب مميز كل ما يحتاجه هو إستعادة الثقة من أجل هز شباك المنافسين من جديد “.
وطلب مدرب الدراويش من الجماهير تقديم مزيد من الدعم والمساندة بإعتباره أحد أفضل العناصر ضمن صفوف الفريق وأحد أعمدته الرئيسية “.
وبسؤاله عن مواجهة الزمالك التى حسمها الابيض بهدف زيزو .. فقد أجاب مدرب الإسماعيلي قائلاً : ” واجهنا سوء توفيق في المباراة خاصة وأن الفريق استحوذ معظم فترات اللقاء وأضعنا العديد من الفرص المحققة “.
وتابع قناوى : ” نعاني من ضغط شديد بجدول الدوري فنخوض ثلاث مباريات في أسبوع واحد لكن اللاعبون علي قدر المسئولية وقدموا أقصي ما لديهم في المباريات الماضية “.
وأتم تصريحاته : ” مواجهة المصري ثم الأهلي في غاية الأهمية ولكن جميع اللاعبين في حالة تركيز تام لإستمرار النتائج الإيجابية “.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش