Connect with us

تحليل المباريات

موقعة كروية في القاع بين ايسترن كومباني والاسماعيلي

كتب / تامر السيد

يدخل فريق الإسماعيلي، بقيادة مديره الفني الكابتن حمد إبراهيم مواجهة قوية مع إيسترن كومباني بقيادة مديره الفني الكابتن علاء عبد العال فى التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين باستاد بتر وسبورت ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم.
ويحتل نادي الإسماعيلي المركز الأخير فى بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 8 نقاط، بعدما خاض الدراويش 13 مباراة بالمسابقة حققوا انتصارا وحيدا مقابل 5 تعادلات و7 هزائم، وسجلوا 7 أهداف وتلقت شباكهم 17 هدفا، وتوافد على تدريبهم عدد من المدربين أخرهم حمد إبراهيم وقبله كان خوان براون.
وفى المقابل، يحتل فريق إيسترن كومباني المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط، المركز قبل الأخير بعدما خاض الفريق 13 مباراة حقق انتصارين مقابل 4 تعادلات و7 هزائم وسجل لاعبوه 9 أهداف واستقبلت شباكهم 23 هدفا وهو اسوأ خط دفاع في الدوري هذا الموسم.
ويركز الجهاز الفني للفريق بقيادة حمد إبراهيم المدير الفني على استغلال الكرات الثابتة، والاعتماد على العرضيات، وكذلك الحلول الهجومية، حتى الوصول إلى مرمى المنافس في وقت مبكر من المباراة، كما حرص الجهاز الفني على منح تعليمات للاعبين تضم مجموعة من الجمل الفنية و الخططية، وكذلك الارتقاء بالمعدلات البدنية، وعلاج الأخطاء الفنية.
وشدد حمد إبراهيم على أهمية المباراة قائلا، “نتطلع لاستمرار الانتصارات بعد الفوز على الاإتحاد السكندري فى الجولة الماضية واستغلال حالة الإصرار والتحفز لدى اللاعبين من أجل مصالحة الجماهير وتحسين ترتيب الفريق بجدول المسابقة”.
وأضاف، “لا بديل عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنافس الذى تطور كثيرًا فى الفترة الأخيرة قبل التوقف وذلك من أجل دفع الدراويش للأمام ووضعه فى المكان الذي يستحقه ويرضي طموحات جماهيره العريضة.. حققنا عدة مكاسب من فترة التوقف الطويلة أهمها علاج النواقص على الصعيد البدني إلى جانب استيعاب اللاعبين للخطط الفنية والتكتيكية المرغوب تطبيقها فى المواجهات الرسمية».
و تم اختيار قائمة الفريق للمباراة و التي تغادر الي القاهرة و القائمة مكون من
حراسة المرمى: محمد فوزي وعمر رضوان
خط الدفاع: عصام صبحي ومحمد بيومي ومحمد هاشم ومحمد نصر وعمرو الحلواني.
خط الوسط: عمر الوحش وعماد حمدي ومحمد عادل ومحمد مخلوف ومحمد بن خماسة ومحمد عبد السميع وحسن ياسين وأحمد مصطفي وأحمد مدبولي وعبد الرحمن مجدي وسايكو كونتيه ومدحت فقوسة.
خط الهجوم: وجيه عبد الحكيم ودييجو فرناندو ومحمد الشامي.
وشهدت القائمة غياب باهر المحمدي ومحمود عبد العاطي دونجا بسبب تعرضهم للإيقاف نظرًا لتراكم الإنذارات، في حين عاد عبد الرحمن مجدي الذي غاب عن المباراة الأخيرة ضد الاتحاد السكندري بسبب تعرضه للإصابة، بينما يتواجد مدحت فقوسه لأول مرة هذا الموسم.
ويعد فريق إيسترن كومباني هو المنافس الـ95 للإسماعيلي خلال المسابقات المحلية المختلفة، والـ 71 ضمن منافسات البطولة الحالية التى انطلقت موسم 48 / 49، حيث سبق وواجه الدراويش 70 فريقًا خلال هذه المسابقة من أصل 75 فريقًا ليس من بينهم مالية كفر الزيات وبلقاس والبحيرة وبترول السويس بجانب إيسترن كومباني المنافس القادم، حيث لعب لعب ضد 23 فريقًا ضمن منافسات الدورى العام ” فقط ” وهم ” اتحاد الشرطة وأسمنت أسيوط وأسمنت السويس والبنك الأهلي والإنتاج الحربي والجونة والمريخ والنصر للتعدين واليونان وإنبي وبترول أسيوط وسيراميكا كليوباترا وجمهورية شبين وجوت بلبيس وسكة حديد سوهاج ومزارع دينا ومصر للمقاصة ومصنع 36 حربي ومنتخب السويس ونجوم المستقبل ونسيج حلوان وفيوتشر وفاركو “.
كما واجه 23 فريقًا من أصل 70 فريقًا ” فقط ” خلال المسابقة المحلية الأقدم في التاريخ ليس بينهم الفيوم وهم ” اسكان مدينة نصر والإعلاميين والبحيرة والحديد والصلب والرباط والأنوار والصيد والنيل للأدوية والواسطى وأوليمبى الإسماعيلية وبسيون وستيا وشبان قنا وشربين وشرطة قناة السويس وشركة المياه وعرب الرمل وعمال المنصورة وغزل شبين وكهرباء الإسماعيلية ومالية كفر الزيات ومصنع 18 حربي وناصر الفكرية ونهضة السويس.

هذا وأعلن علاء عبدالعال، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي إيسترن كومباني، عن قائمة الفريق التي ستنتظم في معسكر مغلق، استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي، المقرر لها الإثنين، على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز.
وجاءت القائمة على النحو التالي:
في حراسة المرمى: عمرو حسام، بوسكا
خط الدفاع: كمال الوالفتوح، أحمد جودة، محمد صالح، صابر الشيمى، الحسينى طه، أحمد ثابت داهش، أحمد السعيد «متعب».
خط الوسط: يوسف مجدى، أحمد أبوبكر «موكشا»، أحمد تمساح، خالد مصطفى، الطرابلسى، خليفة، محمد ناصر «مودى»، أحمد حمزاوى، حجى.
خط الهجوم: أحمد أمين «أوفا»، فراس بن عيفية، عماد ميهوب، عادل نيمار.

كما اعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة الإسماعيلي وإيسترن كومباني في الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدوري العام، والمقرر إقامتها مساء الإثنين على ملعب بتروسبورت بالقاهرة.
ويدير اللقاء أحمد جمال حكم ساحة، ويعاونه وائل شعبان مساعد أول وطارق مصطفي مساعد ثان وأحمد نصر حكمًا رابعًا، وللفيديو محمد عادل ومحمد عبدالعزيز. وتعتبر هذه المباراة الـ 4 التي يديرها أحمد جمال للإسماعيلي.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش