Connect with us

أخبار الدراويش

يحيى الكومي : لو كل مشجع دفع 300 جنيه هنحل أزمة الإسماعيلي

كتب:Tamer El-Sayed

يعيش النادي الإسماعيلي في الفترة الحالية مرحلة صعبة جدًا في ظل الأزمة المالية التي تطارد النادي وتهدده بالإيقاف خلال الفترة المقبلة.
وطرح رئيس الإسماعيلي المهندس يحيى الكومي حلاً للأزمة عبر تصريحات إذاعية اليوم الثلاثاء، مع الإعلامي عمر ربيع ياسين عبر برنامج «ديربي مع عمر ربيع ياسين».
وقال يحيى الكومي: «الإسماعيلي مُهدد بالإيقاف بعد 7 سبتمبر المقبل، بسبب 100 مليون جنيه مستحقات متأخرة عليه، ولو كل مشجع دفع 300 جنيه نحل الأزمة».
وحول رحيل ثنائي الفريق باهر المحمدي وعبدالرحمن مجدي، قال يحيى الكومي: «أعلى عرض هيوصل لنا هو اللي يحصل على خدمات باهر المحمدي وعبدالرحمن مجدي».
وكان الإسماعيلي قد ودع بطولة كأس مصر مساء الإثنين، بعد الخسارة أمام الزمالك بهدف للاشيء في دور الـ 16 من البطولة.
وكشف يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، عن أزمة جديدة تضرب الفريق الأول لكرة القدم قلعة الدراويش، وذلك بسبب الغرامات المالية التي وقعت على النادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
وقال الكومي في مداخلة هاتفية مع برنامج «ديربي مع عمر ربيع ياسين» على إذاعة القاهرة الكبرى: «مطلوب من الإسماعيلي دفع مبلغ 100 مليون جنيه في قضايا فخر الدين بن يوسف وشيلونجو وابراهيم حسن وغيرهم».
وأضاف : «الحل في يد محبي الاسماعيلي وفتحنا 3 حسابات لاستقبال تبرعات من محبي الدراويش، لو 300 ألف مشجع دفع كل منهم 300 جنيه سيتم حل الأزمة».
وأتم الكومي: «إذا لم ندفع الأموال قبل يوم 7 سبتمبر سيتم إيقاف القيد، وتلك الأزمات وجدناها عند تولي المسؤولية وقام بها المجلس السابق، ولا يريدون دفعها أو حتى الدولة، لا تريد المساهمة».
الإسماعيلي يدخل معسكراً مغلقاً بالإسكندرية استعدادًا للمصري والأهلي
قرر الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلى بقيادة حمزة الجمل، إقامة معسكر مغلق للفريق بالإسكندرية، إعتبارا غدًا – الأربعاء – ولمدة 4 أيام.
يأتى ذلك ضمن برنامج الفريق الإعدادى لمواجهة المصري البورسعيدي والأهلى ضمن منافسات الدوري العام.
ويستهدف المعسكر الحفاظ على تركيز اللاعبين وتجنب مشاقة السفر نظرًا لإقامة المباراتين بالإسكندرية وسعيًا لتحقيق نتائج إيجابية تسهم فى إسعاد الجماهير فى ظل هدف الفريق لتصحيح الوضع الحالي الذى لا يليق بإسمه وشعبيته.
والجدير بالذكر أن الإسماعيلى سيواجه فريقي المصري والأهلي يومي الخميس والأحد المقبلين فى إطار الجولة الـ 31 والـ 18 ” المؤجلة ” على التوالي، وذلك على ملعب برج العرب بالإسكندرية.
الزمالك .. انتصارات فيريرا لا تتوقف .. فاز على الإسماعيلي بهدف وصعد لربع نهائي كأس مصر
زيزو يسجل من ركلة جزاء .. ومحمد عواد يخطف الأنظار .. جوسفالدو: الإرهاق وغياب الجماهير وراء هبوط المستوى
الجمل: لعبنا جيدًا والتوفيق غاب وراقبنا الأبيض بنجاح
انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر لموسم 2021-2022 وواصل في نفس الوقت سلسلة انتصاراته الأخيرة بالفوز على الإسماعيلي بهدف مقابل لاشىء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس في إطار الدور ثمن النهائي وسجل هدف المباراة الوحيد أحمد سيد زيزو
وبهذا الفوز يصعد الزمالك للدور المقبل ويحقق الفوز 11 تواليا له تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني ويعبر عقبة صعبة للغاية في رحلة حصد ثنائية محلية جديدة على غرار بطولتي الدوري والكأس في الموسم الكروي 2020/2021.
ويدين الزمالك في انتصاره إلى تألق حارس مرماه محمد عواد الذي كان رجل المباراة الأول بتصديات رائعة وحافظ على نظافة شباكه والخروج بالأبيض إلى بر الأمان والتأهل للدور ربع النهائي مدافعا عن لقبه.
في المقابل، جاءت خسارة الإسماعيلي في ظل عدم امتلاك الفريق المهاجم السوبر القادر على تسجيل الأهداف من أنصاف الفرص وفرضت الرعونة نفسها على لاعبيه في أكثر من فرصة خلال شوطي المواجهة.
وعانى الزمالك رغم الفوز من عدة مشكلات ساهمت في تقديمه أقل عروضه الفنية في الفترة الأخيرة منها الاجهاد البدني والثقة الزائدة بخلاف خوض المباراة بتشكيلة ظهرت فيها غيابات عديدة سواء من تم استبعادهم أو جلسوا بدلاء مثل محمود الونش وسيد نيمار وشيكابالا .
من جانبه، أكد جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك أن الإرهاق البدني من ضغط المباريات وضغوط المنافسة على الألقاب كانت كلمة السر الأولى في تراجع المستوى الفني بخلاف مواجهة فريق كبير هو الإسماعيلي.
وقال فيريرا: حققنا المطلوب وهو حصد الفوز والتأهل للدور المقبل، نعم هناك تراجع فني ولكن سببه الإرهاق وضغط المباريات وسنتخلص من هذا في أسرع وقت وكان هدفنا في لقاء الكأس كيفية حسم النتيجة لصالحنا.
وتابع فيريرا: الزمالك حقق الفوز ولعب بجماعية، والإسماعيلي فريق جيد جدا، ومن أفضل الفرق في مسابقة الدوري التي شاهدها في الفترة الأخيرة ويلعب كرة جميلة أيضا ولديه مجموعة مميزة من اللاعبين.
وأضاف فيريرا: من الأسباب التي ساهمت في تراجع الأداء هو غياب الجماهير في مواجهة الإسماعيلي والتي تمنح اللاعبين قوة معنوية كبيرة.
وتابع فيريرا بالتأكيد على أهمية الحضور الجماهيري في المباريات المقبلة للزمالك، مشيرا إلى أن وجود الجمهور يكون حافزا للاعبين، موضحا أنه يهدي الفوز للجمهور، ويتمنى تواجدهم في لقاء فاركو المقبل بالدوري.
وأكمل المدير الفني للزمالك بالتأكيد على أن الزمالك لديه 4 مباريات سيخوضها في الدوري خلال فترة 13 يوم تقريبا، وأكد فيريرا أن الفريق لا يعاني من إصابات وهذا أمر جيد، وسيخوض مبارياته المقبلة لتحقيق الفوز وحصد لقب بطل الدوري الممتاز في النسخة الجارية مشيرا إلى أنه يأمل في اسعاد الجماهير الزملكاوية بإنجاز تاريخي في نهاية الموسم.
وتطرق فيريرا في حديثه إلى موقف لاعبين غائبين مثل محمود الونش قلب الدفاع، مشيرا إلى أن غياب اللاعب عن لقاء الإسماعيلي كان بسبب معاناته من إجهاد عضلي وحالة إرهاق في ظل ضغط المباريات، مشددا على أنه سيكون جاهزا لاستكمال الموسم برفقة الزمالك في المستقبل.
في المقابل، أرجع حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي الخسارة أمام الزمالك بهدف مقابل لاشىء إلى سوء التوفيق الذي لازم لاعبيه في التعامل مع أكثر من فرصة لاحت لهم على مدار شوطي المواجهة.
وقال المدير الفني للإسماعيل : راضٍ عن الأداء بنسبة 90%، وكنا الأكثر استحواذا ولكنى غير راضٍ عن النتيجة وكنا الأقرب في الشوط الأول وتميزنا في الشوط الثاني ولاحت لنا عدة فرص للتسجيل.
وتابع حمزة الجمل قائلا: أغلقنا كافة المنافذ الهجومي على كل مفاتيح الزمالك ولم يشكل أي خطورة على مرمانا بكل قوته وأشكر اللاعبين على الأداء المميز وخاصة خط الدفاع بقيادة باهر المحمدي ولعبوا بشكل جيد وساهموا في غلق المساحات وإنهاء خطورة لاعبي الزمالك.
أضاف حمزة الجمل: تسلمنا الفريق في موقف صعب جدا، ووضعنا خطة النهوض بالفريق على الرغم من النقص في بعض المراكز، وقدمنا الكثير للفريق كجهاز فني، وهدفنا المقبل تحسين وضع الفريق في جدول الدوري خلال الخمس مباريات المقبلة، ونحتاج دعما كبيرا من جماهير الإسماعيلي والإدارة للنهوض بالفريق وإعادة كرة الإسماعيلي الجميلة مستقبلا.
وبعيدا عن لقاء الزمالك والإسماعيلي، بدأ جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك التحضير سريعا لمباراته المرتقبة مع فاركو في الجولة 31 من عمر بطولة الدوري الممتاز أملا في تحقيق الفوز والوصول للنقطة 75.
وعقد فيريرا اجتماعا مع لاعبيه شدد خلاله على صعوبة لقاء فاركو في ظل امتلاكه مدرب برتغالي مميز هو نونو ألميدا إلى جانب لاعبين قدموا عروضا جميلة في الجولات الأخيرة لفاركو في بطولة الدوري.
وشدد فيريرا على ضرورة تجنب التسرع في التعامل مع الفرص والتركيز على تلافي أي أخطاء دفاعية في ظل قوة المنافس واجادته تنفيذ المرتدات من أجل حصد 3 نقاط جديدة في رحلة التتويج بطلا للدوري الممتاز.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش