Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار الاربعاء 29 يونيو من اس سي

كتب:Tamer El-Sayed

غزل المحلة والإسماعيلي .. النزيف مستمر
تعادلا بدون أهداف في مباراة بلا متعة .. وإصابة “باهر” تثير الرعب
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي غزل المحلة نزيف النقاط وتعادل سلبيا مع الإسماعيلي بدون أهداف فى المباراة التى أقيمت أمس بين الفريقين على ملعب غزل المحلة ضمن مباريات الجولة 23 من مسابقة الدورى الممتاز لموسم 2021-2022.
بهذه النتيجة يحصل غزل المحلة على نقطة رفع بها رصيده إلى 26 نقطة بينما رفع الإسماعيلي رصيده إلى 20 نقطة واستمر معها الدراويش في دائرة الخطر داخل جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز.
وشهدت المباراة حالة من الرعب على خلفية الإصابة القوية التي تعرض لها باهر المحمدي مدافع وكابتن الإسماعيلي وتعرضه لحالة إغماء في أرض الملعب ليتم نقله سريعا لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.
جاءت المباراة سريعة ومفتوحة وسيطر الإسماعيلى على معظم فترات الشوط الأول ولاحت لمهاجميه أكثر من فرصة فشلوا فى ترجمتها لأهداف بينما استطاع غزل المحلة العودة فى الشوط الثانى وكان الأكثر سيطرة واستحواذا لكن بدون فاعلية هجومية على مرمى الإسماعيلى.
بدأ الشوط الأول حماسيا من جانب لاعبى الفريقين فى محاولة لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب وفى أول فرصة حقيقية للإسماعيلى يهدر عبد الرحمن مجدى كرة أمام المرمى أنقذها عمرو شعبان حارس الغزل بصعوبة وتظهر خطورة الإسماعيلى الذى لعب بطريقة 4-3-3 وكان أكثر حيوية ونشاطا خاصة من جانب محمد الشامى وأحمد مدبولى فى الجبهة اليسرى حيث هيأ من خلالها أكثر من فرصة تصدى لها دفاع الغزل الذي شعر بالخطورة يضغط على وسط ملعب الإسماعيلى ويسدد مصطفى العش لاعب الغزل قذيفة ترتطم بالقائم الأيسر وبمرور الوقت يعود الإسماعيلى فى تنظيم صفوفه وتظهر رغبته فى الفوز ويهدر محمد الشامى كرة من ضربة رأس تمر بجوار القائم الأيمن وبعدها يتصدى حارس الغزل لتسديدة أحمد مصطفى المنفرد بالمرمى منقذا شباكه من هدف محقق وفى أخطر فرص الشوط يمنع باطن القائم الأيسر هدف لغزل المحلة من تسديدة حميد ماو بعدها ينتهى الشوط بالتعادل السلبى بين الفريقين.
جاء الشوط الثانى مختلفا من جانب لاعبى غزل المحلة وتحسن أداؤه بعدما تخلى عن حذره الدفاعى وضغط من البداية على دفاع الإسماعيلى ويدفع مصطفى عبده المدير الفنى للغزل بهشام عادل لتنشيط الجهة اليمنى ويدفع حمزة الجمل المدير الفنى للإسماعيلى بتغيير اضطراري بعدما تعرض باهر المحمدى لتسديدة قوية اصطدمت رأسه وسقط بعدها على أرض ونزول محمد نصر فى خط الدفاع وبعد مرور 5 دقائق يفاجئ الجميع بدخول باهر المحمدى لأرضية الملعب ويفقد توازنه ويسقط على الأرض مما دفع محمد عادل حكم اللقاء فى إيقاف المباراة واستدعاء سيارة الإسعاف ونقله للمستشفى وتستأنف المباراة ويتراجع أداء الإسماعيلى أمام مرماه بعدما ظهر الإرهاق على لاعبيه ويحاول الغزل فى إيجاد فرصة لإحراز هدف لكن دفاع الإسماعيلى المنظم يفسد معظم هجمات المحلة وتشكل هجمات الإسماعيلى خطورة على مرمى المحلة كان أخطرها تسديدة أحمد مدبولى من فوق العارضة يهدأ بعدها أداء لاعبي الفريقين حتى أطلق حكم المباراة صافرته بنهاية المباراة بالتعادل السلبى بين غزل المحلة والإسماعيلى.

الإسماعيلي .. لا تراجع ولا استسلام
الضغوط للموافقة على قبول القرعة الموجهة لدور 16 للكأس “مرفوضة”
الإعادة من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والتجاهل يقابل بالانسحاب وتصعيد المشكلة محليًا ودوليًا
الجبلاية أرسلت مذكرة لتبرئة ساحتها من مجاملة الأهلي والزمالك في عملية الانعقاد والإجراءات الأخيرة
قرار أمين عمر عدم احتساب ركلة جزاء مباراة الفريق السابقة أمام المقاولون “صحيح”
تسجيل العلامة التجارية للنادي وتطبيق القانون ضد المخالفين أمام المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية
تمسك مسئولو الإسماعيلي باحتجاجهم ضد اتحاد الكرة لإعادة القرعة الموجهة لدور الـ16 لمسابقة كأس مصر لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية بعيدًا عن الامتيازات التي منحت للأهلي والزمالك عند إجرائها مؤخرًا والانسحاب إذا لم يلب مطلبهم وتصعيد المشكلة لدى لجنة الانضباط ومركز التحكيم والتسوية باللجنة الأوليمبية “محليًا” والفيفا والمحكمة الرياضية “دوليًا”.
وكان مجلس الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي تلقوا أمس من المسئولين بالجبلاية ردًا على المذكرة التي أرسلوها للاعتراض على إجراءات قرعة دور الـ16 لكأس مصر، حيث أفادوا بأن هذا النظام معمول به منذ عام 2010 ألا يلتقي ناديا الأهلي والزمالك سوى في النهائي إذا وصلا لهذه المرحلة للحفاظ على حقوق الرعاة الذين يدعمونها لضمان نجاح واستمرار البطولة دون إتباع أيه لوائح تنظيمية يمكن الاحتكام إليها عند حدوث النزاع حول تنظيمها مثلما هو دائر الآن.
واطلع المسئولون بالإسماعيلي على رد آخر من قبل اتحاد الكرة يتعلق بالاحتجاج ضد أمين عمر حكم لقاء فريقهم الأخير أمام المقاولون العرب بالمسابقة المحلية حيث أفادوا بأن قراره صحيح في عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة النادي قبل انتهاء وقت المباراة بدقائق لأنه لا يوجد أي تعمد من قبل مدافع المنافس في لمس الكرة داخل صندوق العمليات التي ارتدت من قدمه ليده لذا تم حفظ الشكوى.
وفي سياق آخر قام نصر عزام محامي الإسماعيلي بإخطار الثنائي الهارب البوليفي كارميلو والأرجنتيني دييجو فرناندو لاعبي الفريق الأول لكرة القدم مرتين على محل إقامتهما في بلادهما بناء على الإجراءات القانونية المتبعة للفت نظرهما للعودة للانتظام في التدريبات واستلام كافة حقوقهم المالية المودعة في حسابهما البنكي قبل تصعيد الشكوى ضد اللاعبين لدى الاتحاد الدولي للعبة للمطالبة بعدم منحهما بطاقة الاستغناء الدولية للعب بأي ناد آخر وإلزامهما بالتعويض المالي كلًا منفردًا بمبلغ قدره مليون و500 ألف دولار.
وفي شأن مختلف اعتمد مجلس الإسماعيلي تسجيل علامتهم التجارية لتطوير التعاقدات التسويقية التي تحمل اسم النادي سواء الأكاديميات الكروية أو التطبيقات والمنصات الرقمية داخل وخارج مصر وتحذير المخالفين لموقفهم إذا لم يمتثلوا سريعًا لمطلبهم باللجوء لتحريك دعاوى قضائية ضدهم أمام محكمة الإسماعيلية الاقتصادية والقصد من هذه الإجراءات الجديدة الحفاظ على حقوق النادي المهدرة منذ سنوات بعيدة بملايين الجنيهات.
الحضري تنازل عن 750 ألف جنيه.
تنازل عصام الحضري حارس مرمى الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق عن دعوى قضائية أقامها منذ سنوات ضد النادي للحصول على 750 ألف جنيه باقي مستحقات له بعد أن كلف محاميه اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تثبت إنهاء النزاع لحرصه لاستمرار علاقاته الطيبة مع قلعة الدراويش وجماهيرها.
الاهرام المسائي
الإسماعيلى يواجه منتخب القاهرة ودياً اليوم استعداداً لمواجهة غزل المحلة
يخوض فريق الإسماعيلى بقيادة حمزة الجمل فى تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء مباراة ودية مع منتخب القاهرة على استاد الإسماعيلية استعداداً لمواجهة غزل المحلة بنصف نهائى كأس رابطة الأندية المحترفة المقرر لها 3 يوليو المقبل.
كما يحرص حمزة الجمل على منح اللاعبين التعليمات والتوجيهات الفنية، من أجل تصويب الأخطاء وتجنب تكرارها فى المواجهات الرسمية، فضلاً عن تجريب مجموعة من اللاعبين فى عدة مراكز والوقوف على مدى فعالية الخطط الفنية التى يتطلع لتنفيذها فى اللقاءات الرسمية المقبلة.
وحصد الدراويش انتصارين على المصرى البورسعيدى وسيراميكا وتعادل مع البنك الأهلى والمقاولون العرب وغزل المحلة وخسر من الزمالك منذ تولى حمزة الجمل وجهازه المعاون الإدارة الفنية للدراويش.
وبدأ الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة حمزة الجمل، فى دراسة ومتابعة التسجيلات لفريق غزل المحلة يأتى ذلك من أجل رصد أهم نقاط القوة والضعف لدى الفريق المنافس تمهيداً لإستغلالها في تحقيق انتصار جديد بكأس الرابطة.
اليوم السابع
باهر المحمدى يخضع للفحص طبى فى الإسماعيلى للاطمئنان على ارتجاج المخ
قرر الدكتور مجدى الباز رئيس الجهاز الطبى للنادى الإسماعيلى إبقاء باهر المحمدى كابتن الفريق تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة بعد إصابته بارتجاج خفيف فى المخ خلال مباراة غزل المحلة، وعاد باهر المحمدى مع حافلة الدراويش للإسماعيلية مساء أمس عقب المباراة عقب استقرار حالته وخروجه من المستشفى، ومنحه الجهاز الطبى راحة 48 ساعة على أن يخضع لفحص طبى مجدداً قبل عودته للتدريبات الجماعية.
أكد حسنى عبد ربه مدير الكرة بالنادى الإسماعيلى سلامة باهر المحمدى مدافع الفريق بعدما تم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة المحلة لإجراء أشعة على المخ.
وكان اللاعب قد تعرض لارتجاج خفيف فى المخ خلال مشاركته فى مباراة فريقه ضد غزل المحلة التى أقيمت مساء أمس على ملعب الأخير ضمن منافسات الدورى العام وانتهت بالتعادل السلبى.
المصري اليوم
الإسماعيلي يكشف تفاصيل اصابة باهر المحمدي
كشف حسني عبد ربه مدير الكرة بالنادي الإسماعيلي تفاصيل اصابة باهر المحمدي التي تعرض لها خلال مشاركته مع فريقه أمام غزل المحلة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.
وأكد حسني عبد ربه ان باهر المحمدي بحالة جيدة بعد أن اجري اشعة علي المخ للاطمئنان عليه فوز وصوله للمستشفي.
وتابع عبد ربه: “الحمد لله اللاعب بخير و اكدت الاشعه سلامته”.
وكان مدير الكرة قد توجه للمستشفي لمتابعة حالة المحمدي و بعد تحسن حالته و الاطمئنان عليه عاد الي ملعب المباراة منجديد للعودة مع الفريق الي الإسماعيلية.
عبد ربه يطمئن جماهير الاسماعيلي على حالة باهر المحمدي
طمأن حسني عبد ربه مدير الكرة بنادي الاسماعيلي جماهير النادي بحالة لاعب الفريق باهر المحمدي مشيرا إلى أنه بخير و انه تم نقله للمستشفي و أجري اشعه علي المخ للاطمئنان عليه، وقال عبد ربه اللاعب بخير وأكدت الأشعه سلامته.
وتوجه مدير الكرة للمستشفى لمتابعة حالة المحمدي و بعد تحسن حالته والاطمئنان عليه عادا الي ملعب المباراة من جديد للعودة مع الفريق الي الإسماعيلية .
تعرض باهر المحمدي لاعب النادي الإسماعيلي لإصابة مروعة خلال مواجهة فريقه أمام المحلة التي انتهت منذ قليل في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب المحلة في إطار منافسات الجولة 23 للدوري الممتاز.
وتعرض اللاعب خلال الدقيقة 64 من اللقاء لاصطدام قوي في الوجه ليتأثر على الفور ويخرج لتلقي الإسعاف الأولي من قبل الجهاز الطبي للدراويش ، وبالرغم من نداء الجهاز الطبي له بعدم استكمال اللقاء إلا أن اللاعب لم يستجب للتعليمات ونزل مجددًا إلى أرض الملعب ليسقط بشكل مفاجئ في مشهد مروع.
انتهت أحداث المباراة بين فريقي الإسماعيلي وغزل المحلة بالتعادل السلبي فى المباراة التي جمعت الفريقين ، علي ملعب ستاد غزل المحلة فى الجولة الـ23 ، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز .
وأرتفع رصيد غزل المحلة الى 26 نقطة فى المركز العاشر ،بينما ارتفع رصيد الى 20 نقطة فى المركز الخامس عشر برصيد 20 نقطة.
بوابة الوفد

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش