Connect with us

عيون إس سي

فترة رئاسة مضطربة .. ابو الحسن تحت المجهر – الجزء الثالث 3

كنت اتمني من المهندس نصر ابو الحسن المرشح علي منصب رئيس مجلس ادارة النادي الاسماعيلي , أن يتبرأ من الفترة التي قضاها كرئيس منتخب للنادي الاسماعيلي من اغسطس 2008 الي يوليو 2011 .. بل و يعلن توبته عن تلك الفترة و التي اختتمها باستقالته من رئاسة النادي في 11 يوليو 2011 و لم يكن في مجلس ادارة النادي الا  عضو واحد و هو الكابتن خالد الطيب و تم اقالته في 4 اغسطس 2011  …  حيث كان كل أعضاء مجلس إدارة النادي استقالوا قبل ذلك في سيناريوهات مزعجة للغاية ( السادة:  خالد فرو و محمد صلاح ابو جريشة و حماد موسي و عاطف زايد و وليد الكيلاني )  و لكنها كانت دليلا علي اضطراب ادارة المهندس محمد ابو الحسن و من السنة الأولي في عمر ذلك المجلس الغريب

و نركز اولا في قائمة الفريق الاول لكرة القدم بالنادي خلال الثلاث مواسم  التي كانت تحت رئاسة المهندس نصر ابو الحسن و سنري عدم الاستقرار الواضح في تشكيل الفريق و سوء ادارته اداريا و فنيا

موسم 2008/2009

إنضم  إلى الفريق : عبد الحميد سامي وإبراهيم سعيد والموزمبيقي داريو كان وهاني غيث ومحمد محمود  وعمرو السولية وأحمد إبراهيم ومحمود النادي ومهاب سعيد  وأحمد حجازي ماندو والنيجيري جون جامبو وفريد دويدار.

خرج من القائمة :  هاني سعيد وسيد معوض والنيجيري  اتاندا ساكيبو ووليد عبد اللطيف وحسني عبد ربه ومحمد عبد الواحد وياسر جمال وعلي جلال ومصطفي إبراهيم وأحمد صلاح حسني  ومحمد العتراوي والحارس تامر عبد الحليم والسيد السعدوني.

موسم 2009/2010

إنضم  إلى الفريق : الحارس عصام الحضري وأحمد صديق ومحمد خلف وغريب فتحي وأحمد أبو مسلم وعلي جبر ومصطفي طلعت والتونسي محمد السليتي وأحمد علي والناشئ أحمد حجازي وإسلام عماد والعاجي عبد الله  كوليبإلى  والألباني خافير سوكاي وعاد حسني عبد ربه من دبي.

خرج من القائمة :  شريف عبد الفضيل وعمر سمير وأحمد حجازي ماندو وإسلام طاهر وصامويل جونسون

ومحمد فضل وأحمد خليفة وإبراهيم سعيد من نصف الموسم والموزمبيقي داريوكان وأحمد إبراهيم ومحمود النادي كإعارة والنيجيري جون جامبو ومحمد محمود ومحمد عيد وإعتزل محمد صلاح أبو جريشة وإعارة حسني عبد ربه إلى اهلي دبي.

موسم 2010/2011

إنضم  إلى الفريق : الحارس محمود يحيي  ومحمد عواد وشادي محمد ومحمود وحيد وحسام حسن وعبد الله فتحي ومصطفي جلال ومحمد شريف ومحمد محسن  وعلي جلال وعبد الرحمن مسعد ومصطفي جعفر والمغربي عبد السلام بن جالون والنيجيري جون اويري والانجولي  ليو جارسيا  والنيجيري جودوين أندبيسى و الغاني برنس اركو والعاجي يحيي كوليبالي.

خرج من القائمة :  الحارس عصام الحضري والالباني خافير سوكاي وأيمن رمضان ويوسف جمال والعراقي مصطفي كريم وحسني عبد ربه للإعارة ومحمد خلف وغريب فتحي وأحمد أبو مسلم ومصطفي طلعت والتونسي محمد السليتي وهاني غيث والعاجي عبد الله  كوليبالي.

 

و علي صعيد المديرين الفنيين سنري الملاحظات التالية

البرازيلي هيرون ريكاردو من اول اكتوبر 2007 الي أول أكتوبر 2009 و هي فترة طويلة و لكن انتهت بطريقة مضطربة تماما بسبب عددم التفاهم داخل المجلس  و ايضا شهدت اضطراب كبير في قائمة اللاعبين بشكل غير مفهوم حسب القائمة الخاصة بذلك و حتي ان كانت النتيجة الوصول الي مبااة فاصلة ولكن خسارة المباراة الفاصلة امام الاهلي بنهاية موسم 2008/2009 بلعبة محفوظة من المدافع جيلبرتو الي رأس المهاجم فلافيو  كانت خطأ من المدرب البرازيلي ريكاردو و هو ما جعل المعارضين له يفرضون رحيل ريكاردو  علي رئيس مجلس الادارة و حصل الإسماعيلي علي المركزالثانى بعد خسارة مباراة فاصلة أمام الأهلي بالإسكندرية  برصيد 63 نقطة من 31 مباراة فاز في 20 مباراة و خسر في 8 و تعادل في 3 و له 52 هدف و عليه 32 هدف.

ثم كان حضور المدرب الصربي نيبوتشا من اول يوليو 2009 الي 20 اغسطس 2009  عنونانا للعناد و فرض الرأي من رئيس المجلس  دون الرجوع الي الفنيات .. ثم تولي الكابتن عماد سليمان من 23 اغسطس 2009 الي نهاية الموسم في 15 يونيو 2009 و مع ذلك حصل الإسماعيلي علي المركزالثالث برصيد 48 نقطة من 30 مباراة فاز في 11 مباراة و خسر في 4 و تعادل في 15 و له 34 هدف و عليه 25 هدف

ثم حضر الهواندي مارك فوتا من بداية يوليو 2010 حتي منتصف الموسم التالي في 21 ابريل 2011 و اكمل الموسم عماد سليمان حتي 5 اغسطس 2011 و حصل الإسماعيلي علي المركزالثالث برصيد 49 نقطة من 30 مباراة فاز في 14 مباراة و خسر في 9 و تعادل في 7 و له 48 هدف و عليه 33 هدف.

اما علي صعيد مدربي الاجهزة الفنية و المساعدين فقد كان عملية غريبة و مضطربة للغاية ما بين اجهزة معاونة مصرية و اجنبية  . و رحل المهندس نصر ابو الحسن بشكل مفاجئ  في اول يوليو 2011 و ترك مديونية للاعبي الفريق بما يوازي اكثر من نصف تعاقداتهم   كما ترك ستة لاعبين تنتهي تعاقداتهم بنهاية الموسم التالي و يمكن القول ان استقالة المهندس نصر ابو الحسن قد تسبب في فراغ  اداري في منتهي الخطورة و كان من نتئجة العودة المشبوهة للمهندس يحيي الكومي  لرئاسة لجنة مؤقتة و لم يبقي في منصبه الا 29 يوم فقط .

بالنهاية نعود و نقول كان اولي بالمهندس نصر ابو الحسن ان يتبرأ من فترة رئاسته الاولي و يعترف باخطاءه الادارية و التي ولابد انها كانت نتاج لعوامل كثيرة خارجية و لكنه لم يستطع التعامل معها و ادت الي انهيار المجلس قبل نهاية فترة بعام كامل

 

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بقلم الدراويش