Connect with us

أخبار الدراويش

حمادة المصري نجم الناشئين و الفريق الأول للدراويش

محمد ( حمادة ) صالح المصري  من مواليد السويس 14 نوفمبر 1960, انضم لناشئ النادي الاسماعيلي و تدرب تحت قيادة الكابتن محمد عثمان الطيب , ضمن الكتيبة التي كانت تضم  محمد حازم و عماد سليمان و حسني راشد و محمود حافظ و اشرف صابر و جمال عبد الخالق ,, و آخرين. و كان يسكن خلال فترة التهجير بالقرب من الكونت  دي شحتة في حي مدينة نصر و هو ما جعله يرتبط بالنادي الاسماعيلي و وقع علي عقود الناشئين عام 1971. و عند عودة فريق الاسماعيلي إلى المران وقع اختيار الكابتن شحتة مدرب الفريق و الكابتن علي أبو جريشة رئيس الفريق علي عدد من لاعبي الناشئين للانتقال و المران في الإسماعيلية و منهم الكابتن حمادة المصري .

و تدرج  حمادة المصري مع فرق القطاع حتى انضم للفريق الأول بالنادي الاسماعيلي بداية من موسم 1976/1977 و مع الناشئين هاني فؤاد وأحمد أبو جريشة ومحمد عبد السلام ومحمد حازم و عيد فرج  وأشرف صابر وزكي الرومي و منصور حافظ من الزمالك. تحت قيادة فنية للكابتن محمد صديق شحته و أميرو عثمان مساعد مدرب و  مع مرور الوقت و اعتزال الكابتن علي أبو جريشة بنهاية موسم 1978/1979 , أصبح الثلاثي محمد حازم و عماد سليمان و حمادة المصري المثلث الهجومي الرئيسي للفريق. أحرز حمادة المصري مع فريق الدراويش 15 هدف  و قبل نهاية عام 1982 , رغبت إدارة النادي الاسماعيلي في ضم نجم و هداف المقاولون العرب حمدي نوح و الذي كان علي عدم وفاق مع مدرب الفرق الانجليزي مايكل ايفرت. و لكنه طلب من إدارة نادي المقاولون الحصول علي هداف الاسماعيلي حمادة المصري. و بالفعل تعطل انضمام حمدي نوح إلى الاسماعيلي بسبب إصرار مسئولي المقاولون العرب علي الحصول علي حمادة المصري و في النهاية  رحل حماد المصري إلى المقاولون العرب مقابل انتقال حمدي نوح إلى الاسماعيلي بداية من موسم 1982/1983 .

و ظل المصري مع المقالون العرب أربعة مواسم كاملة و حاز حمادة المصري علي بطولة افريقية للاندية  بقيادة مايكل ايفرت .. و انتقل حمادة المصري إلى النادي الأهلي بداية من موسم 1987/1988 و تألق مع الفريق و منتخب مصر في أمم إفريقيا بالمغرب 1988 و دورة الصداقة في الإمارات..حتى أصيب إصابة بكسر في عظام الوجه في مباراة الأهلي و الترسانة موسم 1988/1989 و اضطر إلى توديع المستطيل الأخضر و أقيمت مباراة اعتزال الكابتن حمادة المصري بنهاية 1990 في الصالة المغطاة بإستاد القاهرة بقاء بين نجوم الأندية المصرية

عمل الكابتن حمادة المصري في مجال التدريب لفريق الناشئين بالنادي الأهلي تحت 18 سنة و كان بالفريق احمد سامي لاعب الأهلي و الاسماعيلي السابق و هاني العقبي و هشام حنفي .. ثم سافر حمادة المصري لتدريب فريق الخليج بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية . و عاد للمران بعدها بموسمين لتدريب مدرسة الكورة بالنادي الأهلي 1996 و كان بها احمد سمير فرج لاعب الأهلي و الاسماعيلي السابق و عمرو الحلواني و آخرين .. و من بعدها عام 1998 كان تدريب فريق الناشئين بنادي بتروجيت ثم عام 2000  مدرب عام فريق بتروجيت حتى صعوده إلى دوري الاضواء مع رحلة طويلة مع الكباتن مختار مختار و فتحي مبروك و عمل مدير للكرة بعد صعود الفريق بنادي بتروجيت. ثم رئيس قطاع الناشئين 2003 ثم رئيس قطاع الرياضة العام في شركة بتروجيت   .

و من 2019:2018 عضوا بالاتحاد المصري لكرة القدم و عضو اللجنة الفنية بالجبلاية و أيضا عضو اللجنة المصرية الاولمبية و عضو الاتحاد الفني لجميع  الاتحادات العربية . ثم تفرغ الكابتن حمادة المصري لمنصب مدير عام بشركة بتروجيت من قبل سنتين.

1 Comment

1 Comment

  1. ايمن الاسماعيلاوى

    7 نوفمبر، 2021 at 10:40 م

    اعتقد انه انضم للأهلى اولا ثم المقاولون بعد ذلك وفى اول مباراه له مع الاهلى ضد الاسماعيلي أحرز ثلاثه أهداف
    ثم رحل إلى المقاولون واعتزل هنام

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بقلم الدراويش