Connect with us

أخبار الدراويش

الغموض يحيط بإقامةالأمم الإفريقية في الكاميرون

حالة من الترقب والغموض فرضت نفسها في الساعات الأخيرة، حول موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية 2022، والتي تستضيفها  الكاميرون، في الفترة من 9 يناير المقبل حتى 6 فبراير من العام المقبل.

وتردد الكثير من الأنباء حول أن لجنة الطوارئ بالكاف تتجه للإعلان خلال ساعات عن تأجيل البطولة نظرًا لضعف استعدادات الدولة المنظمة حتى الآن وعدم قدرة اللجنة المنظمة المحلية بالكاميرون في إقناع الاتحاد الإفريقي حتى الآن بمدى جاهزية البلد المضيفة لهذا الحدث.

ورغم عدم وجود قرار رسمي من الكاف حتى اللحظة بشأن تأجيل منافسات البطولة، إلا أن الجدل القائم حالياً حول تضارب موعدها مع كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى رغبة أندية أوروبا بعم ترك محترفيها للبطولة القارية، وعدم جاهزية بعض الملاعب بالكاميرون لاستضافة الحدث القاري؛ جعلت الشكوك تتصاعد حول إقامتها في الموعد الذي حدده الكاف في وقت سابق.

كان الاتحاد الإفريقي أعلن في وقت سابق المواعيد الرسمية للبطولة، لتنطلق في التاسع من يناير 2022 وتختتم بالمباراة النهائية يوم 6 فبراير المقبل، وأصدر الكاف بياناً  يوم الخميس الماضي جاء فيه:”في غضون 30 يوما ستهتز أفريقيا والعالم بأسره على إيقاع المشهد الذي يقدمه أفضل لاعبي كرة القدم من القارة، سيعود جميع نجوم إفريقيا الكبار الذين شاركوا في بطولات الأندية الإفريقية أو الأسيوية أو الأوروبية الكبرى إلى وطنهم ليقاتلوا من أجل التفوق في الكاميرون من اجل كأس إفريقيا”.

وتابع البيان :”في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الإفريقية، تعود كأس إفريقيا إلى بلد الأساطير، مثل روجي ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما، لأول مرة منذ عام 1972 وللمرة الثانية سيشارك 24 منتخبا ليقاتلوا  من أجل الكأس”.

 

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بقلم الدراويش