Connect with us

أخبار الدراويش

22 لاعبًا فى قائمة الإسماعيلى لمواجهة إنبى فى الدوري

كتب:Tamer El-Sayed

أعلن الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، بقيادة حمزة الجمل، قائمة فريقه استعدادًا لملاقاة إنبى ضمن منافسات الدوري العام، وشهدت القائمة إستمرار غياب محمد فوزي حارس المرمي لإراحته من المباريات المتبقية من عمر المسابقة المحلية، فى حين عاد محمود عبد العاطي دونجا بعد تماثله للشفاء بالإضافة إلى ضم عبد الله السعيد لاعب فريق الشباب لأول مرة.
وجاءت القائمة على النحو التالى:
فى حراسة المرمي .. أحمد عادل عبد المنعم وعمر رضوان وكمال السيد
فى خط الدفاع .. محمد دسوقي وعمرو الحلواني ومحمود البدري ومحمد هاشم وعصام صبحي وأحمد أيمن
فى خط الوسط .. محمود عبد العاطي دونجا ومحمد عادل وعماد حمدي ومحمد مخلوف ومحمد بيومي وأحمد مدبولي وأحمد مصطفي وعبد الرحمن مجدي ومحمد عبد السميع وعبد الله السعيد
فى خط الهجوم .. محمد الشامي وخالد النبريصي ومروان حمدي.
معسكر مغلق الليلة بالقاهرة استعدادا لإنبي
ينتظم لاعبو الإسماعيلي الليلة داخل معسكر مغلق بأحد الفنادق بالقاهرة بعد أدائهم مرانهم الخفيف بالملعب الملحق به استعدادًا لمباراتهم مع انبي في الأسبوع الثالث والثلاثين للمسابقة المحلية المقرر لها الرابعة عصر غد السبت بإستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس.
وكان حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي وأحمد قناوي ومحمد حمص المدربان العامان وأيمن كمال المدرب وسيد توفيق مدرب حراس المرمى رفعوا شعار “لا وقت للراحة” وأشرفوا على مران الأمس بوجود كلًا من محمد فوزي وعمر رضوان وكمال السيد لحراسة المرمى وعمرو الحلواني وأحمد أيمن ومحمود البدري وعماد حمدي وعمر الوحش وحسن ياسين ومحمد عبد السميع ومحمد مخلوف ووجيه عبد الحكيم ومروان حمدي ومحمد الشامي والإيفواري جان موريل وحازم مرسي والفلسطيني خالد النبريص وإياد العسقلاني وعمر الساعي وعبد الله السعيد واستغرق مدته 60 دقيقة اشتمل على الإحماء وفك العضلات والنواحي الخططية واختتم بتقسيمه مصغرة بينما حصل أعضاء الفريق الذين شاركوا أساسيين خلال أحداث مواجهة إيسترن كومباني راحة سلبية لالتقاط الأنفاس بجانب زملاء آخرين لهم.
قال حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي: إنه يلتمس العذر لاعبيه لقائهم أمام إيسترن كومباني حيث ظهر الإرهاق الشديد عليهم لضغط المباريات المتتالية بالمسابقة المحلية بالتحديد في شهر أغسطس الجاري.
وأضاف أن الإسماعيلى في منطقة آمنة بجدول الدوري بعد أن صعد للمركز التاسع برصيد 38 نقطة وهذا في حد ذاته إعجاز وليس إنجاز يحسب للمنظومة الكروية بالنادي بجانب الدعم المطلق والمساندة من الجماهير.
وأشار المدير الفني للإسماعيلي إلى أنه تم غلق ملف مواجهة إيسترن كومباني سريعا وبدأنا من الأمس للتحضير للقاء انبي المنتظر أن يطرأ تغييرات متعددة في تشكيل فريقنا لمنح بعض أعضاء فريقنا الراحة لالتقاط الأنفاس.
وأوضح أن قائمة الإصابات تضم حالياً باهر المحمدي ومحمد نصر وأحمد مصطفى وهؤلاء من الأعمدة الأساسية في صفوف الدراويش نفتقد غيابهم خلال مباراتي انبي وطلائع الجيش مع نهاية ماراثون الدوري الممتاز.
وأكد أن المسئولين بالإسماعيلي اعتمدوا 515 ألف جنيه مكافأة مضاعفة للفوز السابق على الاتحاد بهدف نظيف تم توزيعها على اللاعبين أمس بواقع 15 ألف جنيه لكل فرد منهم بعد أن تأخر صرفها للظروف المالية الصعبة التي يعيشها النادي.
الإسماعيلي.. “خطوة خطوة”
تجاوب قطاعات عريضة من محبي النادي مع مبادرة الدعم
رفض عروض شفهية لشراء موريل وخماسة لعدم ملاءمتها ماديًا
أبدى مسئولو الإسماعيلى ارتياحهم لتجاوب قطاعات عريضة من محبي النادي داخل وخارج مصر مع مبادرتهم الإيجابية للتبرع لخزينة الدراويش لمواجهة تراكم الديون.
وكان يحيى الكومي رئيس الإسماعيلى حث رجال الأعمال والشركات الاستثمارية وأعضاء الجمعية العمومية والجماهير دعم مبادرة جمع التبرعات لمواجهة ضخامة الديون التي تتخطى حاجزها 150 مليون جنيه.
ويدرك المسئولون بالإسماعيلي أن أمامهم عقبتين لا بد تخطيهما “الأولى” تدبير 35 مليون جنيه الدفعة الثالثة للاعبين فضلا عن نسبة مشاركتهم خلال مباريات الدوري الممتاز التي تنتهي أحداثها بلقاء طلائع الجيش 30 أغسطس الجاري و”الثانية” عشرة ملايين جنيه لتسليمها للمهاجم التونسي الأسبق لسعد الجزيري بناء على حكم صادر لصالحه من المحكمة الرياضية الدولية بلوزان بسويسرا التي قضت بحظر القيد لحين انتهاء المشكلة لاسيما أن باب الانتقالات الصيفية يفتح من الفترة من 7 سبتمبر حتى 15 أكتوبر المقبلين ولا بد أن يواكبه تغيير جلد الفريق الكروي باستقدام وجوه جديدة ذات مهارة وكفاءة وإعارة وبيع العناصر القديمة وبدون حسم هذا الملف قد يصبح كل شيء مجمد لحين أشعار آخر.
وفي سياق آخر رفض مجلس الإسماعيلى العروض الشفهية من أندية بالسعودية والجزائر يرغبوا فى شراء المحترفين بالفريق الأول لكرة القدم جان موريل ومحمد بن خماسة لعدم ملاءمتها ماديًا مع المدفوع فيهما عند الاستعانة بهما خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة من دينامو مينسيك البيلاروسي ومالاجا الأسباني بتعاقد مدته خمس سنوات ولن يرحل اللاعبان قبل أن يحققا الفائدة المادية المرجوة من ورائهما.
وفي شأن مختلف يدرس المسئولون بالإسماعيلي تحديد موعد لانعقاد الجمعية العمومية العادية للنادي أحد أيام شهر أكتوبر المقبل لمناقشة واعتماد الميزانية المالية للسنة المالية المنتهية 30 يونيو 2022 والنظر في اعتماد المقترحات الجديدة في موضوعات مختلفة تتعلق بالنواحي التنظيمية الإدارية والفنية واعتماد خطة موسعة لتنمية الموارد عن طريق جدول الأعمال الذي يعكفون على إعداده حاليا لكي يكون جاهزا لطرحه أمام أعضاء النادي للتصديق عليه.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش