Connect with us

أخبار الدراويش

اخبار السبت 18 يونيو من اس سي

يفدمها / تامر السيد
قالت: الدراويش كبير يا سادة نانسي القاضى تقلب مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظلم الإسماعيلي أمام المقاولون العرب
قلبت نانسي القاضي، عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، مواقع التواصل الإجتماعي بعد تدوين تغريدة عبر حسابها على «تويتر» تحدثت فيه عن الأخطاء التحكيمية التى وصفتها بالفجة فى مباريات الإسماعيلي، وآخرها أمام المقاولون العرب، التى تجاهل فيها أمين عمر حكم اللقاء احتساب ضربة جزاء لصالح الدراويش، فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة كانت كفيلة بمنح الإسماعيلي نقاط المباراة بدلا من نقطة واحدة بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.
وكتبت «القاضي»: «لم أجد تفسيرا لتكرار الأخطاء التحكيمية الفجة فى مباريات الإسماعيلي..الإسماعيلي كبير يا سادة».
الإسماعيلي يتقدم باحتجاج رسمي ضد طاقم تحكيم المقاولون العرب
وأعرب مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي عن بالغ استياءه جراء الأخطاء التحكيمية الواضحة والفجة التي شهدتها مباراة الفريق أمام المقاولون وكان أهمها عدم إحتساب ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس فى اللحظات الأخيرة وإغفال الحكم أمين عمر الرجوع لمشاهدة الكرة وهو ما يطرح تساؤلات وعلامات إستفهام صريحة حول غياب العدالة التحكيمية.
وعليه فقد تقدم مجلس الإدارة التقدم بإحتجاج رسمي ضد هذا الحكم أمين عمر وطاقم تحكيم المعاون لا سيما حكام الفار من أجل إجراء تحقيق عادل ضدهم واتخاذ الإجراءات القانونية.
ويؤكد مجلس الإدارة على أهمية تحقيق العدالة بين جميع أطراف المسابقة بما يضمن الصالح العام للمسابقة وليس لأحد أطرافها دون غيره وفى حال عدم اتخاذ مواقف محددة وصريحة تضمن تحقيق ذلك نؤكد بأن المجلس سيفكر جديًا فى عدم الإستمرار في المشاركة فى تلك المهزلة الكروية لتوضيح الصورة أمام الرأى العام أجمع وعلى الجميع أن يعي بمسئولية ذلك.‎
ويشدد مجلس إدارة الإسماعيلي على أن تلك الأخطاء تخطت حاجز الأخطاء التقديرية وتسببت بشكل مباشر فى إهدار العديد من النقاط طوال مشوار البطولة وكانت كفيلة بتحسين موقف الفريق فى جدول ترتيب المسابقة المحلية.
ويشدد مجلس الإدارة على أن تلك الأخطاء رغم وجود تقنية الفار باتت تتكرر بشكل مستمر وفج وهو ما أصاب الفريق وجماهيره بالإحباط الشديد بجانب فقدان نقاط مستحقه للفريق.
ويختتم مجلس الإدارة برئاسة يحيى الكومي، بيانه بأن ما يحدث لايصب بأي شكل من الأشكال فى صالح اللعبة مع إستمراها للاسف فى غياب العدالة والشفافية بين جميع الأندية وسيكون له أثر سلبى على ثقه الأندية والجماهير فى منظومة التحكيم التى تحتاج لتطوير واضح وصريح خاصة أن الأخطاء التحكيمة واردة ولكن للأسف باتت واردة فقط ضد مصلحة الإسماعيلي وجماهيره وذلك بشهادة كل خبراء التحكيم والمحللين بوسائل الإعلام المختلفة.
وفي حالة عدم اتخاذ قرارات صارمة ضد طاقم تحكيم لقاء المقاولون العرب، فأن مجلس ادارة النادي الاسماعيلي برئاسة المهندس يحيي الكومي يؤسفه أن يعلن عدم استكمال مسابقة الدوري العام.
الإسماعيلى يجهز مستندات “إدانة الحكام” لإرسالها للجبلاية بعد واقعة الذئاب
يعكف مسئولو النادى الإسماعيلى على تجهيز ملف يحوى كل أخطاء التحكيم التى وقعت ضد الدراويش فى مباريات الدوري هذا الموسم، تمهيدا لإرسالها لاتحاد الكرة، لاسيما بعد الأحداث الاخيرة التى شهدتها مباراة المقاولون العرب التى انتهت بالتعادل السلبى.
وأصدر مجلس إدارة نادي الاسماعيلي بياناً رسمياً يهدد فيه بالانسحاب من الدوري المصري فى حال عدم اتخاذ قرارات صارمة ضد طاقم تحكيم لمباراة المقاولون العرب.
وحسم التعادل السلبى نتيجة مباراة الإسماعيلى والمقاولون العرب في اللقاء الذى جمع الفريقين باستاد الإسماعيلية ضمن مباريات الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى المصرى الممتاز، وشهدت المباراة احتجاجا من لاعبي الإسماعيلي والجهاز الفني بعد رفض الحكم احتساب ركلة جزاء فى الدقائق الأخيرة بالمباراة.
وجاء البيان كالتالي:
يُعرب مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي عن بالغ استيائه جراء الأخطاء التحكيمية الواضحة والفجة التي شهدتها مباراة الفريق أمام المقاولون، وكان أهمها عدم احتساب ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس فى اللحظات الأخيرة وإغفال الحكم أمين عمر الرجوع لمشاهدة الكرة وهو ما يطرح تساؤلات وعلامات استفهام صريحة حول غياب العدالة التحكيمية.
وعليه فقد تقدم مجلس الإدارة باحتجاج رسمي ضد هذا الحكم أمين عمر وطاقم تحكيم المعاون، خاصة حكام الفار من أجل إجراء تحقيق عادل ضدهم واتخاذ الإجراءات القانونية.
ويؤكد مجلس الإدارة على أهمية تحقيق العدالة بين جميع أطراف المسابقة بما يضمن الصالح العام للمسابقة وليس لأحد أطرافها دون غيره وفى حال عدم اتخاذ مواقف محددة وصريحة تضمن تحقيق ذلك نؤكد بأن المجلس سيفكر جدياً فى عدم الإستمرار بالمشاركة فى تلك المهزلة الكروية لتوضيح الصورة أمام الرأى العام أجمع وعلى الجميع أن يعي بمسئولية ذلك.‎
ويشدد مجلس إدارة الإسماعيلي على أن تلك الأخطاء تخطت حاجز الأخطاء التقديرية، وتسببت بشكل مباشر فى إهدار العديد من النقاط طوال مشوار البطولة، وكانت كفيلة بتحسين موقف الفريق فى جدول ترتيب المسابقة المحلية.
ويشدد مجلس الإدارة على أن تلك الأخطاء رغم وجود تقنية الفار باتت تتكرر بشكل مستمر وفج، وهو ما أصاب الفريق وجماهيره بالإحباط الشديد بجانب فقدان نقاط مستحقة للفريق.
ويختتم مجلس الإدارة بيانه بأن ما يحدث لا يصب بأي شكل من الأشكال فى صالح اللعبة مع استمرارها للأسف فى غياب العدالة والشفافية بين جميع الأندية، وسيكون له أثر سلبى على ثقة الأندية والجماهير فى منظومة التحكيم التى تحتاج لتطوير واضح وصريح، خاصة أن الأخطاء التحكيمة واردة، ولكن للأسف باتت واردة فقط ضد مصلحة الإسماعيلي وجماهيره وذلك بشهادة كل خبراء التحكيم والمحللين بوسائل الإعلام المختلفة.
وفي حالة عدم اتخاذ قرارات صارمة ضد طاقم تحكيم لقاء اليوم فإن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي يؤسفه أن يعلن عدم استكمال مسابقة الدوري العام.
الأرقام ترجح كفة موهبة الإسماعيلى قبل قرار تمديد التعاقد
خطف الصاعد حسن صابر مهاجم الإسماعيلي للناشئين مواليد 2005 الأنظار هذا الموسم بعدما أصبح لاعبًا ضمن صفوف الفريق الأول فى الآونة الأخيرة، ما دعا مسئولي النادي للحصول على توقيع اللاعب فى الساعات الماضية للحفاظ على الناشئين الواعدين تمهيدا للاعتماد عليهم فى المستقبل القريب، وذلك بعد المستوى الذى قدمه صابر مع فرق الناشئين هذا الموسم، حيث لعب 34 مباراة أساسيًا مع فريق 2005 بنسبة 100% بالإضافة إلى 9 مباريات مع فريق 2003 ومباراة واحدة مع فريق 2001.
سجل حسن صابر 24 هدفًا، منها 21 مع فريق 2005 فى مرمي فيوتشر 4 أهداف وإيسترن كومباني 3 أهداف والاتحاد ومصر المقاصة وإنبي هدفين فى كل منهم، ووادي دجلة والبنك الأهلي والزمالك والجونة وغزل المحلة والأهلي والمصري وسموحة هدفًا فى كل منهم، بالإضافة إلى 3 أهداف مع فريق 2003 فى مرمي كل من البنك الأهلي والمقاولون العرب ومصر المقاصة.
جدير بالذكر أن اللاعب تم تصعيده يناير الماضي للتواجد مع الفريق الأول خلال التدريبات الجماعية بناءً على إشادة أشرف خضر المدرب العام السابق للفريق، كما أن الجهاز الفني الحالي للدراويش أبدى إعجابه الشديد بمستوى اللاعب.
حصاد نجوم الإسماعيلى فى كأس رابطة الأندية قبل مواجهة غزل المحلة
يعد باهر المحمدى، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي الشاب، على رأس 22 لاعبًا شاركوا مع الفريق خلال دور المجموعات بكأس رابطة الأندية المحترفة، وذلك بعدما لعب 5 لقاءات بواقع 435 دقيقة.
ويواجه الإسماعيلي فريق غزل المحلة فى نصف نهائي البطولة يوم 3 يوليو المقبل فى السادسة مساءً على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر، بعدما أسفرت قرعة البطولة عن هذه المواجهة الجماهيرية.
ويتواجد أيضًا مع المحمدي فى المرتبة الأولي كأكثر اللاعبين مشاركة خلال هذه المسابقة كل من محمود عبد العاطي دونجا 5 مباريات ولكن بواقع 431 دقيقة وعبد الرحمن مجدي 5 مباريات بواقع 411 دقيقة ومحمد عادل 5 مباريات بواقع 230 دقيقة، يأتي من خلفهم بـ 4 مباريات كل من محمد هاشم بواقع ” 360 دقيقة ” ومحمد دسوقي بواقع ” 355 دقيقة ” وكارمليوا ألجارنزا بواقع ” 318 دقيقة ” وسايكو كونتيه ” 215 دقيقة ” ووجيه عبد الحكيم بواقع ” 178 دقيقة “.
في حين لعب 3 مباريات كلا من أحمد عادل عبد المنعم بواقع ” 270 دقيقة ” وعصام صبحي بواقع ” 270 دقيقة ” ومحمد مخلوف بواقع ” 221 دقيقة ” ومحمد عمار بواقع ” 195 دقيقة ” ومحمد الشامي بواقع ” 187 دقيقة ” وعبد الله جمعه بواقع ” 185 دقيقة ” ودييجو فرناندو بواقع ” 151 دقيقة ” وجان موريل بواقع ” 122 دقيقة ” وأحمد مدبولي بواقع ” 53 دقيقة “.
بينما شارك فى مباراتين كلا من عمر رضوان بواقع 180 دقيقة ومحمد عبد السميع بواقع ” 153 دقيقة ” وعمر الوحش بواقع ” 23 دقيقة ” ومباراة واحدة لـ عماد حمدي بواقع 7 دقائق.
والجدير بالذكر أن الدراويش قد صعد إلى هذا الدور بعدما احتل قمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد الفوز على سموحه والجونة والتعادل مع الأهلي والبنك الأهلي والمقاولون العرب، سجل 7 أهداف عن طريق عبد الرحمن مجدي وكارمليوا ألجارنزا هدفين لكلا منهما ووجيه عبد الحكيم وومحمد دسوقي ودييجو فرناندو هدفًا، ومني مرماه 3 أهداف وحافظ على نظافة شباكه فى مباراتين.
الإسماعيلي يتقدم باحتجاج رسمي ضد أمين عمر ويهدد بالانسحاب من الدوري
أصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، بيانًا رسميًا، بشأن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي مع المقاولون العرب، التي أقيمت مساء الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.
وجاء نص البيان على النحو التالي:
يُعرب مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي عن بالغ ستيائه جراء الأخطاء التحكيمية الواضحة والفجة التي شهدتها مباراة الفريق أمام المقاولون وكان أهمها عدم احتساب ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس في اللحظات الأخيرة وإغفال الحكم أمين عمر الرجوع لمشاهدة الكرة وهو ما يطرح تساؤلات وعلامات استفهام صريحة حول غياب العدالة التحكيمية.
وعليه فقد تقدم مجلس الإدارة التقدم باحتجاج رسمي ضد هذا الحكم أمين عمر وطاقم تحكيم المعاون لا سيما حكام الفار من أجل إجراء تحقيق عادل ضدهم واتخاذ الإجراءات القانونية .
ويؤكد مجلس الإدارة على أهمية تحقيق العدالة بين جميع أطراف المسابقة بما يضمن الصالح العام للمسابقة وليس لأحد أطرافها دون غيره وفى حال عدم اتخاذ مواقف محددة وصريحة تضمن تحقيق ذلك نؤكد بأن المجلس سيفكر جديًا في عدم الاستمرار بالمشاركة في تلك المهزلة الكروية لتوضيح الصورة أمام الرأى العام أجمع وعلى الجميع أن يعي مسؤولية ذلك.‎
ويشدد مجلس إدارة الإسماعيلي على أن تلك الأخطاء تخطت حاجز الأخطاء التقديرية وتسببت بشكل مباشر في إهدار العديد من النقاط طوال مشوار البطولة وكانت كفيلة بتحسين موقف الفريق في جدول ترتيب المسابقة المحلية.
ويشدد مجلس الإدارة على أن تلك الأخطاء رغم وجود تقنية الفار باتت تتكرر بشكل مستمر وفج وهو ما أصاب الفريق وجماهيره بالإحباط الشديد بجانب فقدان نقاط مستحقه للفريق.
ويختتم مجلس الإدارة بيانه بأن ما يحدث لا يصب بأي شكل من الأشكال في صالح اللعبة مع إستمراها للاسف في غياب العدالة والشفافية بين جميع الأندية وسيكون له أثر سلبى على ثقه الأندية والجماهير في منظومة التحكيم التي تحتاج لتطوير واضح وصريح خاصة أن الأخطاء التحكيمة واردة ولكن للأسف باتت واردة فقط ضد مصلحة الإسماعيلي وجماهيره وذلك بشهادة كل خبراء التحكيم والمحللين بوسائل الإعلام المختلفة.
وفي حالة عدم اتخاذ قرارات صارمة ضد طاقم تحكيم لقاء اليوم فإن مجلس إدارة النادي الإسماعيلي يؤسفه أن يعلن عدم استكمال مسابقة الدوري العام.
رابطة الأندية تدعم الإسماعيلي في موقفه ضد الحكام
أكد مصدر، أن رابطة الأندية المصرية برئاسة أحمد دياب، قدمت دعمها للنادي الإسماعيلي، في موقفه ضد الحكام، عقب أحداث مباراة المقاولون العرب.مواضيع ذات صلةحسني عبدربه يوضح حقيقة مشادته مع أسامة نبيه.. ومدرب الزمالك يردالإسماعيلي يُعلن إصابة مهاجمه الشاب بقطع في الرباط الصليبيكارميلو يعلن مغادرة الإسماعيلي: تعرضت للعنصرية والتهديدات.. وحجزوا جواز سفري
وكان نادي الإسماعيلي أصدر بيانا عقب مباراة المقاولون العرب، وقام بالتهديد بعدم استكمال بطولة دوري We المصري، ما لم تتم محاسبة طاقم حكام المباراة الذي رفض احتساب ركلة جزاء لصالح الدراويش.
وحدثت الأزمة في الدقيقة 90+6 من مباراة المقاولون حين طالب لاعبو الإسماعيلي بركلة جزاء بداعي لمسة اليد، لكن حكم المباراة أمين عمر لم يحتسبها ولم يطالبه حكم الفيديو المساعد بمراجعة اللعبة.وقال مصدر -رفض الكشف عن هويته- أن رابطة الأندية أكدت دعمها للنادي الإسماعيلي في موقفه ضد الحكام عقب أحداث مباراة المقاولون العرب.وأشار المصدر إلى أن رابطة الأندية أرسلت خطاب تضامني مع النادي الإسماعيلي لاتحاد الكرة.جدير بالذكر أن الإسماعيلي يحتل المركز السادس عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة.
بعد تهديد الإسماعيلي بالانسحاب.. ما حقيقة ركلة الجزاء التي رفضها أمين عمر؟ (قانون اللعبة)
أصدر نادي الإسماعيلي بيانا عقب مباراة المقاولون العرب، وقام بالتهديد بعدم استكمال بطولة دوري We المصري، ما لم تتم محاسبة طاقم حكام المباراة الذي رفض احتساب ركلة جزاء لصالح الدراويش.مواضيع ذات صلةبعد الجدل حولها.. نص المادة 108 التي تحسم التأهل الإفريقي (لائحة)مستندات.. رابطة الأندية تعلن مواعيد 6 جولات للدوري والمؤجلاتعامر حسين: سنعلن اليوم مواعيد مباريات الدوري وكأس مصر النسخة الماضية
الأزمة حدثت في الدقيقة 90+6 من مباراة المقاولون حين طالب لاعبو الإسماعيلي بركلة جزاء بداعي لمسة اليد، لكن حكم المباراة أمين عمر لم يحتسبها ولم يطالبه حكم الفيديو المساعد بمراجعة اللعبة.
لعب عبد الرحمن مجدي جناح الإسماعيلي عرضية ارتطمت قد قدم مدافع المقاولون العرب ثم تغيير اتجاهها لترتطم في ذراعه الممدودة خارج الإطار الطبيعي لجسده، لكنه لم يحركها تجاه الكرة إطلاقا.فهل يعتبر ما حدث مطابقة لقانون لمس الكرة باليد؟النص الحالي لقانون لمس الكرة باليد يقول:تعتبر مخالفة إذا:- تعمد اللاعب لمس الكرة بيده أو ذراعه كأن يحركهما صوب الكرة.- لمس الكرة باليد أو الذراع بعد أن جعلت حركتهما جسمه يبدو أكبر من وضعه الطبيعي، ويعتبر اللاعب قد جعل جسمه أكبر بشكل غير طبيعي عندما لا يتغير وضع يده أو ذراعه نتيجة حركة جسمه في هذا الموقف، أو عندما لا يمكن تفسير حركة يده أو ذراعة كذلك، فمن خلال وضع يده أو ذراعه في مثل هذا الوضع فإنه يخاطر بلمس الكرة لهما ومعاقبته حينها.الواقعة التي حدثت خلال مباراة الإسماعيلي قريبة الشبه بما حدث في مواجهة الأهلي أمام غزل المحلة بالدور الأول من الموسم الجاري 2021-2022، حيث لعب مدافع غزل المحلة الكرة بالرأس ثم ارتطمت في ذراعه الممدود خارج إطار جسمه، لكن أيضا لم يتم احتساب الكرة لمس يد داخل منطقة الجزاء.واقعة ثانية حدثت في دوري أبطال أوروبا بمباراة نصف النهائي بين مانشستر سيتي وريال مدريد حيث تم احتساب ركلة جزاء على مدافع الأول، إيميريك لابورت بداعي لمسة اليد، بعد أن أتت الكرة في رأس اللاعب ولم يتغير اتجاهها ثم ارتطمت في ذراعه الممدود خارج إطار جسمه.- بالنظر إلى تعديلات قانون كرة القدم، فقط طرأ تعديل كبير على نص قانون لمس الكرة باليد، الذي شهد إزالة العديد من السطور التي تسهب في شرح المخالفة والمواقف التي لا تستحق مخالفة.أبرز النصوص التي تم إزالتها من القانون، هو عدم وجود مخالفة في حالة”إذا لمست الكرة يده أو ذراعه مباشرة بعد أن لامست رأسه أو جسده”
مجلس الكومي ينفجر ضد لجنة الحكام ويطلب التحقيق مع أمين
أصدر مجلس الإسماعيلى برئاسة يحيى الكومي بيانًا حول أحداث مباراة فريقهم أمام المقاولون العرب والتي احتضنها إستاد الإسماعيلية أمس وانتهت بالتعادل السلبي.
قال” البيان ” إن الأخطاء التحكيمية الواضحة والفعاليات التى واكبت اللقاء وأبرزها عدم إحتساب أمين عمر ركلة جزاء صحيحة وواضحة وضوح الشمس دون الرجوع لتقنية الفار لمشاهدة الكرة يطرح تساؤلات وعلامات استفهام صريحة حول غياب العدالة.
وأضاف “البيان ” أن المجلس يتقدم اليوم السبت بإحتجاج رسمي ضد الحكم أمين عمر والطاقم المعاون للجبلاية من أجل إجراء تحقيق عادل ضدهم وإتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوق النادي نحوهم .
وأشار “البيان” إلي أن أخطاء الحكام تخطت حاجز التقدير وتسببت بشكل مباشر في إهدار العديد من النقاط التي كفيلة بتحسين موقف فريقنا بجدول المسابقة المحلية الأمر الذي أصاب اللاعبين والجماهير باليأس.
وأوضح”البيان” أن مايحدث لا يصب بأي حال من الأحوال في صالح اللعبة وقد يكون له أثر سلبي قد لايحمد عقباه على ثقة الفرق والجماهير في منظومة التحكيم التي تحتاج لتطوير واضح وصريح.
وأكد “البيان” أن عدم اتخاذ اتحاد كرة القدم قرارات صارمة تجاه أمين عمر ومعاونيه يؤسف مجلس الإسماعيلي إعلان عدم استكمال المباريات الرسمية القادمة بمسابقة الدوري الممتاز.
الإسماعيلى فى الدوامة
90 دقيقة سلبية للدراويش أمام المقاولون وغضب جماهيرى
أزمة بسبب أمين عمر فى ليلة عودة النزيف فى سباق الدوري
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلى مع المقاولون العرب بدون أهداف فى المباراة التى جرت بينهما مساء أمس بإستاد الإسماعيلية ضمن مواجهات الأسبوع الثانى والعشرين بالدورى الممتاز.
بهذه النتيجة يتساوى رصيد الفريقين 19 نقطة فى دائرة الخطر.
أدار اللقاء الحكم الدولى أمين عمر وعاونه أحمد صلاح وشهاب راشد ورابعًا محمد يوسف وحكما للفيديو محمود دسوقى وأحمد جمال، و أنذر باهر المحمدى ومحمد مخلوف الإسماعيلى والحارس حسين شاهين وأحمد على ومدربهما محمد عودة من المقاولون العرب و كانت قرارته العكسية ضد أصحاب الأرض كثيرة وأبرزها ركلة جزاء صحيحة.
تخلى أبناء الفانلة الصفراء عن التحلى بالروح القتالية أمام نظرائهم ذئاب الجبل وظهروا فى أوقات كثيرة دون المستوى ليس لديهم أى طموح للفوز راضين بالتعادل بدون أهداف بالرغم من حل مشاكلهم المالية بخلاف أزمة الحكم الدولى أمين عمر الذى أثار الغضب بسبب عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة قبل نهاية أحداث المباراة.
بدأ الإسماعيلى المباراة بتشكيل مكون من محمد فوزى لحراسة المرمى وأمامه باهر المحمدى ومحمد هاشم ومحمد دسوقى وعصام صبحى “للدفاع” ومحمد بيومى ومحمد مخلوف ومحمد عادل ووجيه عبدالحكيم “للوسط” وأحمد مدبولى ومحمد الشامي”رأسا للحربة” وفى المقابل مثل المقاولون العرب حسن شاهين حارسًا ومعه محمد سمير ومحمود عزت وباسم على وحسن الشامي”للدفاع” وأحمد الشيمى ومحمد مجلى ومحمود عبدالعزيز وأحمد عفيفى “للوسط” وكريم مصطفى وأمادوا نياس “للهجوم” فاجأ الفريق الضيف أصحاب الأرض بهجوم مباغت عن طريق أمادوا نياس الذى كاد أن يسجل هدفا فى شباك محمد فوزى لولا تدخل محمد هاشم ليبعد الكرة من بين أقدامه واستمر هذا التفوق داخل الميدان على غير العادة حتى أدرك أبناء الفانلة الصفراء خطورة الموقف وبدءوا ينظمون صفوفهم ويتحركون عن طريق الأجناب بواسطة عصام صبحى ومحمد دسوقى لإرسال الكرات العرضية فى صندوق عمليات ذئاب الجبل لزملائهم أحمد مدبولى ومحمد الشامى اللذان فرض عليهما رقابة لصيقة من قبل مدافعى المقاولون العرب الذين أجادوا استخلاص الكرات الخطرة التى اقتربت من منطقة جزائهم بإبعادها للأمام أو خارج الملعب ويستحوذ النشط أحمد مدبولى على الكرة ويمررها بينية لزميله وجيه عبد الحكيم يسددها قوية يمسكها حسن شاهين حارس الفريق الضيف وينحصر اللعب وسط الملعب وسط هدوء من الفريقين وسخط جماهيرى فى المدرجات أثر سلبا على معنويات لاعبى الإسماعيلى الذين تاهوا داخل الميدان واستثمر نظراؤهم ذئاب الجبل تراجعهم شن هجمات مرتدة أفسدها محمد هاشم وباهر المحمدى ومن خلفهم محمد فوزى حارس الدراويش الذى ظهر بمستوى جيد ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم تشهد أى إثارة لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الإسماعيلى والمقاولون العرب.
ومع انطلاق الجولة الثانية لأحداث المباراة أجرى الإسماعيلى تغييرا بدخول عبدالرحمن مجدى مكان وجيه عبدالحكيم قابله فى المقاولون العرب مشاركة أحمد عبدالعزيز بدلا من حسن الشامى لينشط الفريقين داخل المستطيل الأخضر كل يحاول إيجاد ثغرة لدى الآخر للتهديف دون جدوى فى ظل إهدار الفرص السهلة وبسبب الرعونة وتألق حارسيهما محمد فوزى وحسن شاهين ويلعب لويس هنستيروزا فى صفوف ذئاب الجبل مكان كريم مصطفى تنشيط خط الهجوم يقابله خروج محمد بيومى ودخول أحمد مصطفى لدى أبناء الفانلة الصفراء الذين شاب أداؤهم البطء عند التحضير وعدم استغلال الأجناب بالشكل الامثل وتستمر وتيرة اللقاء هجمة هنا وأخرى هناك ويلعب عمر الوحش بدلا من محمد مخلوف الحاضر الغائب فى الملعب للإصابة فى تغيير جديد للإسماعيلى يقابله دخول عماد فتحى مكان أحمد عفيفي لذئاب الجبل الذين أهدروا الوقت عبر الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة مستغلين توتر اعصاب أصحاب الأرض ويفشل محمد الشامى فى إحراز هدف بعد أن أخطأ مدافع المقاولون محمد سمير للاستحواذ على الكرة وسدد أحمد مصطفى الكرة قوية مرت بجوار عارضة الفريق الضيف الذى دفع مدربه المتوتر محمد عودة بتبديلين متتاليين بمشاركة فادى نجيب وأحمد على بدلا من باسم على وأحمد الشيمى ويحتسب الحكم الدولى أمين عمر 6 دقائق وقت بدل ضائع شهدت إثارة بالميدان وعلى الخطوط ويعترض لاعبو الدراويش لعدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لمصلحتهم عندما اصطدمت الكرة التى لعبها عبدالرحمن مجدى فى يد مدافع المقاولون وللأسف لم يلجأ أمين عمر للفار للاطلاع عليها واستأنف اللعب بضربة ركنية لأصحاب الأرض ويطلق صفارته معلنا نهاية المباراة بالتعادل السلبى بين الإسماعيلى والمقاولون العرب.
في المدرجات
جلس حسني عبد ربه مدير الكرة بالإسماعيلي في مدرجات ستاد الإسماعيلية يتابع أحداث لقاء فريقة أمس أمام المقاولون العرب تنفيذا للعقوبة الصادرة ضده من لجنة المسابقات في رابطة الأندية بالإيقاف مباراتين بعد أحدث مباراة الزمالك بالدوري الممتاز.
مصافحة
حرصت الأجهزة الفنية للإسماعيلي والمقاولون العرب على مصافحة بعضها البعض قبل انطلاق مباراة فريقيهما مساء أمس بإستاد الإسماعيلية في إطار من المحبة والإخاء فرضت نفسها على الجانبين والعلاقة القوية بين الناديين التي تمتد إلى سموات سابقة.
اللون الأصفر
فضلت جماهير الإسماعيلي التي احتشدت في مدرجات إستاد الإسماعيلية أمس لمؤازرة فريقها أمام المقاولون العرب ارتداء الفانلة الصفراء وانتقدت اللاعبين بشدة في أوقات من أحداث اللقاء لعدم رضاها عنهم خاصة في ظل نزيف النقاط التي مر بها الفريق في الفترة الماضية.
“حمزة” زعلان
أبدى حمزة الجمل المدير الفني للإسماعيلي حزنه فى تفريط لاعبيه فى الفوز على المقاولون العرب مساء أمس بسبب فقدان المهاجمين التركيز في التعامل مع الفرص السهلة التي لاحت لهم طوال شوطي المباراة دون سبب مقنع لافتا النظر أن الحكم الدولي أمين عمر لم يكن في مستواه
“عودة” فرحان
أعرب محمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب عن سعادته لحصد نقطة التعادل الثمين مع الإسماعيلي أمس بدون أهداف ويعتبرها نتيجة عادلة رغم التحفظ على قرارات حكم اللقاء عند احتياجه لإجراء تغييرات قبل نهاية المباراة للحفاظ على النتيجة المطلوبة في اللقاء.

Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بقلم الدراويش